تقنية

LG تطلق روبوتات جديدة في المطارات لمساعدة المسافرين

أعلنت شركة LG أنها ستقوم بنشر وإطلاق أسطولا من الروبوتات في مطار إنشيون الدولي الدولي في مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية.

LG robot

بالفعل تم إطلاقهم في مطار سول على مدى الأشهر الخمسة الماضية كجزء من اختبار النماذج، وخلال ذلك الوقت، قام مهندسين LG باختبارهم وتحسين وتطوير أدائهم.

lg-airport-robot

يوجد نوعان من الروبوتات التي توجد في الخدمة في المطار: الأول هو مرشد المطار Airport Guide Robot)، والثاني هو منظف المطار (Airport Cleaning Robot)، يقوم الروبوت المرشد بالتفاعل مع الركاب، ويمكنه فهم أربع لغات الكورية، الصينية، الإنجليزية، واليابانية، وذلك بفضل برنامج التعرف على الصوت من LG، يمكنه أن يخبر المسافر بأقرب مطعم مثلًا أو مرافقته إذا كان متأخرًا إلى البوابة وفحص تصريح السفر بطريقة سريعة، أما بالنسبة للروبوت المنظف فمهمته هي مراقبة المناطق التي تحتاج إلى تنظيف والحفاظ على المطار نظيفًا.

LG AIRPORT ROBOT

إن خدمات الروبوتات في تزايد مستمر، وتأمل دبي في إطلاق قسم شرطة متكامل يعمل تديره روبوتات بحلول عام 2030.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق