تقنية

إيرادات مايكروسوفت ما زالت مستمرة بفضل Office والخدمات السحابية

حققت مايكروسوفت عائدات بلغت 23.3 مليار دولار في الربع المالي الأخير، أي أن هناك زيادة سنوية قدرها 13%، حيث بلغ إجمالي الدخل الصافي 21.2 مليار دولار في السنة المالية 2017 التي انتهت في يونيو، وأسهم موقع LinkedIn بمبلغ 1.1 مليار دولار في الإيرادات خلال الربع الرابع للعام، بزيادة قدرها 125000 دولار عما كانت عليه في الربع الثالث، وقد ظهرت إيرادات الربع الأول لموقع LinkedIn لهذا العام في تقارير مايكروسوفت، وقد ارتفعت عائدات الألعاب بنسبة 3% مع بقاء مبيعات جهاز Xbox ​​قوية بعد مؤتمر ألعاب E3.

Microsoft’s growth continues to be driven by Office and cloud services

وكانت مبيعات الربع الرابع من هذا العام قوية فيما يخص الخدمات السحابية، فقد ارتفعت الإيرادات السنوية في هذه الفئة بنسبة 15%، ويرجع ذلك إلى نمو نظام Azure للحواسيب السحابية الذي زاد بنسبة 97%، ويتمثل النمو الكبير بشكل خاص لشركة مايكروسوفت في قطاع برامج Office الذي يشهد الآن المزيد من العائدات من الاشتراكات مقارنة بنموذج الترخيص التقليدي، وعلى الرغم من أن إيرادات برامج Office لا تتجاوز 5% فقط إلا أن هذا الإنجاز يدل على نجاح مايكروسوفت في الانتقال إلى نموذج جديد، ومن المرجح أن يكون مربحًا في المستقبل.

ومع ذلك، انخفضت عائدات أجهزة Microsoft Surface بنسبة 2%، وجهاز Surface Laptop المحمول وجهاز Surface Pro اللذان تم الإعلان عنهما مايو الماضي، واللذان أصبحا متوفرين منذ يوم 15 يونيو فقط، وهذا يعني أن الوقت المتأخر للإصدار قد جعل تأثير مبيعات تلك الأجهزة قليل للغاية.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق