تقنية

تحميل تطبيق Google Duo مائة مليون مرة خلال أشهر من إطلاقه

أعلنت Amit Fulay مسؤولة قسم منتجات “Duo and Allo” عبر حسابها على تويتر أن تطبيق مكالمات الفيديو Google Duo قد حقق نجاح مذهل بعد أشهر من إطلاقه؛ حيث وصل عدد مرات تحميله إلى حوالي مائة مليون مرة حتى الآن.

duo Google IO 2016

المرة الأولى التي تم الإعلان خلالها عن هذا التطبيق كانت خلال مؤتمر Google I/O العام الماضي وتم إطلاقه في شهر أغسطس، ووصل عدد مرات تحميله إلى خمسة ملايين خلال الأسبوع الأول واستغرق الأمر تسعة أشهر للوصول إلى 50 مليون عملية تحميل، ,خلال شهرين فقط تم تحميله حوالي 50 مليون مرة أخرى وصولًا اليوم إلى المائة.

الجدير بالذكر أنه لا توجد إلى الآن أية معلومات بشأن عدد المستخدمين الفعليين للتطبيق وهذا هو الرقم الأهم لقياس مدى نجاح التطبيق وتداوله بين المستخدمين، لكن جوجل لم تعلن عن هذا الأمر إلى اليوم.

عملت جوجل خلال الفترة الأخيرة على دعم هذا التطبيق بعدد من التحسينات والمميزات لزيادة قاعدة المستخدمين، حيث جلبت ميزة المكالمات الصوتية خلال التحديث الذي تم إطلاقه في شهر مارس الماضي، كما تم إدراج التطبيق ضمن التطبيقات المثبتة مسبقًا على الهواتف كجزء من تطبيقات Google Suite ليحل محل تطبيق Hangouts، أي ان الهواتف الجديدة التي تأتي بالبرنامج مثبت مسبقاً يتم احتسابها أيضاً من ضمن عدد التنزيلات في متجر بلاي بمعنى أخر لم يقم الاشخاص بتثبيتها بأنفسهم لكنها احتسبت، لذا من الأفضل أن تكشف جوجل عند عدد المستخدمين الفعليين للتطبيق لتحديد مدى شعبيته وليس عدد التنزيلات التي قد لاتعبر عن الاستخدام الحقيقي للتطبيق.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق