تقنية

برد معالجك وبطاقتك بوقت واحد مع مشتت ID-Cooling Hunter Duet II المحدث

في وقت سابق كانت قد أطلقت ID-Cooling مشتت مائي لكل من المعالج المركزي والبطاقة الرسومية وهو Hunter Duet, الجديد اليوم هو تقديم الإصدار الثاني والمحدث لهذا المشتت تحت إسم Hunter Duet II. سبب إطلاق الإصدار الثاني يعود إلى تحديث مضخة كلاً من البلوك المائي للمعالج المركزي والبطاقة الرسومية لتحسين زيادة الضخ المائي, بجانب تحسين تشتيت الحرارة بنسبة 50% بفضل استخدام ردياتير أكبر بحجم 360mm x 120mm مقارنة بحجم 240mm x 120mm في الإصدار الأول.

كما التصميم الأول توجد المضخة الجديدة فوق البلوك المائي لكل من المعالج المركزي والبطاقة الرسومية, مع وجود مروحة منفصلة على مشتت البطاقة الذي يقوم بدوره في تشتيت حرارة دوائر الطاقة والذاكرة. قطعة الردياتير الكبيرة تحتاج إلى 3 مراوح تبريد بحجم 120mm للواحدة لتوفر أفضل تبريد للمعالج والبطاقة مع قدرة تشتيت للحرارة تصل إلى 500 واط. أخيراً يتوافق هذا المشتت مع سوكيت AM4, LGA2066, LGA2011(v3), LGA115x, AM3(+), FM2, بينما مع البطاقات الرسومية فهو يتوافق مع أغلب البطاقات.

للأسف بالنسبة للسعر فليس هناك أي معلومات بعد, لكن توقع أن يكلف بحدود 140 دولار إلى 150 دولار بما أن الإصدار الأول أطلق بسعر 130 دولار…ما رأيكم بهذا المشتت المائي القادر على تبريد معالجك وبطاقتك بوقت واحد؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق