تقنية

شركة Baidu تتعاون مع فورد و إنفيديا وشركات عدة لتطوير منصة للسيارات ذاتية القيادة

أعلن محرك البحث الصيني العملاق Baidu أمس أن أكثر من 50 شركة بما فيهم بعض الأسماء الكبيرة في صناعة السيارات والتكنولوجيا قاموا بالانضمام إلى منصة أبولو Apollo للسيارات ذاتية القيادة، وتشمل هذه الشركات فورد، وDaimler، وإنفيديا، وإنتل، ومايكروسوفت، وVelodyne، وتخطط Baidu للعمل مع هذه الشركات لتحويل منصة أبولو إلى مبادرة عالمية يمكن أن تتنافس مع أكبر الأسماء في Silicon Valley.

Baidu partners with Ford, Nvidia, and others

منصة أبولو التي أعلنت عنها Baidu لأول مرة في أبريل الماضي، كانت تهدف وتطمح لوضع السيارات المستقلة ذاتية القيادة بشكل كامل على الطرق المدنية والطرق السريعة بحلول عام 2020، شركة Baidu التي تمتلك أكبر محرك بحث في الصين، تتحرك بسرعة للتنافس مع السيارات ذاتية القيادة المصنعة من قبل شركات التكنولوجيا الغربية وصناع السيارات بما فيهم Waymo وأوبر، وصانعي السيارات التقليدية مثل فورد، وبي ام دبليو BMW، وجنرال موتورز GM، حيث تقوم Baidu بوضع أبولو كمنصة برمجيات مفتوحة المصدر من شأنها أن تسمح لأي صانع سيارات بنشرها بسرعة وتخصيصها كنظام قيادة ذاتية.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق