تقنية

شاهد زيارتنا لجناح GeIL/EpicGear ضمن Computex 2017

في أخر مقال لدينا لتغطية أغلب شركات الهاردوير المشهورة في معرض Computex 2017 توجهنا نحو شركة GeIL التي رأينا فيها العديد من الذواكر العشوائية الجديدة بجانب استعراض لتاريخ ذواكرها العشوائية كما لو انها تظهر للجميع عضلاتها بانها واحدة من الشركات التي تستحق أن تتوجه نحوها خاصة أنها كانت من الشركات القليلة التي قدمت تصاميم وتقنيات قلما نشاهدها في عالم الذواكر العشوائية, بجانب استعراض لبعض منتجات الشركة الرفعية EpicGear.

في البداية نحب أن ننوه بأن زيارتنا لهذا الجناح تمت ضمن فعاليات معرض Computex 2017 بتاريخ يقع بين 30 مايو حتى 3 يونيو, لكن لم نستطع أن ننشر كل أجنحة الشركات ضمن نفس تلك الفترة بسبب الضغط الكبير وعدد الأجنحة الضخم الذي قمنا بزيارته, لذلك نقوم الان بعرضه عليكم في حالة كنتم ترغبون بأخذ نظرة سريعة على ما قامت شركة GeIL/EpicGear بعرضه ضمن المعرض.

ماذا عرضت GeIL/EpicGear من منتجات؟

أول ما لفت نظرنا هو استعراض لتاريخ طويل من الذواكر العشوائية التي أطلقتها الأسواق, لكن قبل الخوض في تفاصيل ما عرضته نحب أن ننوه لك أن هذه الشركة تعتبر من ضمن أكبر الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة الطرفية وملحقات الحاسوب التي تركز في تقديم المنتجات الأكثر ابتكارا من قطع الذاكرة، وحدات تزويد الطاقة إلى الأجهزة الطرفية الموجهة للعب.

هذه الشركة تم إنشاؤها في عام 1993، وبعد فترة من العطاء أصبحت واحدة من ضمن شركات كثيرة تقدم ذواكر عشوائية ذات جودة عالية وموثوقية كبيرة. ففي عام 2000 أعلنت عن تقديم أسرع وحدات DRAM في العالم، وقدمت كذلك أول  ذاكرة بمشتت حراري، ومجموعة ذاكرة بحزمة ثنائية القناة وضمان لمدى الحياة. هذه الشركة تنتج اليوم ذاكرة عشوائية موزعة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء العالم مع انتاج لاكثر من خمس ملايين قطعة سنويا..كلها تفاصيل وأرقام تضعها من ضمن الشركات الكبرى التي تصنع حلول الذاكرة في عصرنا هذا, لكن ربما الكثير منكم لم يسمع عنها.

إن عدنا لما استعرضته فهي كشفت عن تاريخها الطويل والمشرف في عالم الذاكرة العشوائية منذ DDR مع ذاكرة GOLDEN DRAGON بتردد 400MHz. كما استعرضت ذاكرة DDR4 400 Ultra Single Xhannel التي وصلت للأسواق كأول ذاكرة بالعالم بمشتت حراري مرفق معها. وأيضاً عرضت ذاكرة DDR 533 Ultra X Dual Channel التي تعتبر أول ذاكرة DDR 533 مكسورة السرعة بالعالم وأول ذاكرة متضمنه مشتت مصنوع من النحاس مع مستشعر حراري على نفس المشتت.

كذلك عادت بنا للوراء مع استعراضها لذاكرة Mac DDR التي صممت, وعدلت, واختبرت لتتوافق بشكل كامل مع أجهزة أبل MacBook,Man Mini,iMac. ثم انتقلت نحو جيل DDR2 مع ذاكرة DDR2 800 Ultra Dual Channel التي كانت أول ذاكرة DDR2 800 مكسورة السرعة. ومع ظهور جيل DDR3 قدمت سلسلة ذواكر DDR3 Green التي وجدت لكي توفر لك الأداء الكافي الذي تحتاجه بجانب استهلاك منخفض للطاقة.

هذا بالنسبة للماضي الجميل التي رغبت الشركة بعرضه على الحضور كنوع من تعريفهم بتاريخ هذه الشركة الطويل في هذا المجال..وهي بالمناسبة خطوة ذكية وتحسب لها, فهناك الكثير ممن لا يعرف هذه الشركة وأول ما يسمع بإسمها سيعتقدها شركة جديدة في هذا المجال. انتقلنا بعد ذلك نحو عائلة ذواكر جديدة ومخصصة نحو سلسلة معالجات AMD RYZEN الجديدة والتي تعمل مع سوكيت AM4 مع شرائح X370/B350/A320.

في البداية رأينا سلسلة DDR4 EVO X Dual Channel AMD Edition التي تأتي بنكهتين الأبيض والأحمر أو الأبيض والاحمر وتعمل بتردد 2133MHz حتى 3200MHz وتدعم إضاءة RGB ومتوافقة بشكل كامل مع مختلف اللوحات الأم التي تتمتع بتقنية إضاءة مثل ASUS/MSI/GIGABYTE/ASRock/BIOSTAR وغيرها لتعمل تلك الإضاءة بشكل متزامن مع إضاءة اللوحات الأم. هذه الذاكرة تعتبر الأفضل من التشكيلة من ناحية ما تقدمه فهي مخصصة للاعبين الباحثين عن الأفضل.

كما رأينا ذاكرة DDR4 SUPER LUCE Dual Channel AMD Edition التي تأتي بمشتت أبيض اللون أو أسود مع إضاءة LED متنوعة بحسب رغبة المستخدم, حيث سيكون لديك عدة ألوان للاختيار منها مثل الأحمر, الأزرض, الأبض, الأخضر قبل شراء الذاكرة. التردد التي تأتي معه هذه السلسلة هو 2400MHz. كذلك رأينا سلسلة ذواكر DDR4 EVO FORZA Dual Channel AMD Edition التي تأتي بنكهتين واحدة باللون الأصفر والأسود أو الاحمر والأسود. هذه الذاكرة تعتبر مثالية من ناحية التبريد وتعمل بتردد من 2133MHz حتى 3200MHz, وحقاً تصميمها رائع للغاية من وجهة نظرنا.

لم ننتهي بعد فلدينا أيضاً سلسلة DDR4 EVO POTENZA Dual Channel AMD Edition التي تأتي اللون الأسود أو باللون الاحمر مع تصميم جميل بمشتت قوي وضخم. الذاكرة متوفرة بترددات 2133MHz حتى 3200MHz. كما عرضت سلسلة ذواكر DDR4 Pristine Dual Channel AMD Edition التي تأتي من دون مشتت مرفق وتعمل بترددات تبدأ من 2133MHz إلى 2400MHz.

الذي لفتنا أيضاً هو عرضها لعدد من ذواكر DDR4 EVO X بتصميم خاص, مثل ROG التي أبدعت حقاً في تصميم لونها الخارجي لتتناسب مع عائلة لوحات ROG الجديدة. بالمناسبة هذه الذاكرة DDR4 EVO X متوفرة بإصدار تعمل فيه مع معالجات إنتل دون أي مشكلة, لكنها رغبت بتقديم إصدار أخر كما ذكرنا سابقاً مخصص نحو معالجات RYZEN.

وعلى صعيد الاجهزة المحمولة عرضت جديدها مع ذاكرة SO-DIMM التي تأتي مصممة بشكل تقليدي من دون مشتت وموجهة لتقديم أداء,استقرار, وبسعر مقبول وهي متوافقة مع مختلف الاجهزة المحمولة. ولإنتل عرضت ذاكرة DDR4 EVO POTENZA بنفس المواصفات لكنها تأتي متوافقة لتعمل بشكل متوافق مع عائلة شرائح X99/100/200 ونفس الامر لذاكرة DDR4 EVO FORZA.

وعلى صعيد تبريد الذواكر عرضت لنا مشتتها الخاص مع مروحة وهو Cyclone 3 الذي يتم تركيبه فوق مجموعة الذاكرة التي تمتلكها وتوصل كابل المروحة باللوحة لتعمل المروحة وتوجه كامل الضخ الهوائي نحو الذاكرة لتحقيق أفضل تشتيت حراري لها. مع الإشاءة أنها تتمتع بإضاءة LED حمراء.

هل من شيء اخر؟ نعم خلال تجولنا شاهدنا استعراض لمجموعة أقراص التخزين SSD Zenith R3 التي تعتمد على تصميم جميل من ناحية الشكل, بحجم 2.5 انش و بقدرة قراءة 550MB/s وقدرة كتابة 510MB/s, بجانب عرضها لقرص SSD Zenith A3 القادم بقدرة قراءة 540MB/s وقدرة كتابة 300MB/s, تشير الشركة إلى أن هذه الأقراص تعتمد على متحكم عالي الجودة مع رقاقات ذاكرة قوية, وأحدث نسخة من البرنامج الثابت وهي متوفرة بسعة 120GB/240GB/480GB/1TB.

وهذه مجموعة من الصور التي تستعرض فيها الشركة نظام الإضاءة الجديد المتضمن مع عدد من ذواكرهم مثل DDR4 SUPER LUCE RGB. ماذا بقي من منتجات ولم نعرضها لكم بعد؟ لدينا أخيراً ما عرضته الشركة الفرعية EpicGear التابعة لشركة Giel وقد أطلقت بشكل رسمي في عام 2011 وقدمت لنا عدد كبير من الأجهزة الطرفية لتشمل: ماوس, ماوس باد, كيبورد, سماعة رأس, قطع مختلفة من الاكسسوارات.

عرضها كان من خلال حائط يضم أحدث وأهم منتجات الشركة الفرعية لنبدأ مع ماوس MORPHA X الفريد من نوعها, فلقد حصلت بفضل تميزها على جائزة COMPUTEX d&i من معرض Computex 2017 نظراً لما قدمته لنا من خيارات جديدة وتنوع رائع بماوس واحد. ماوس اللعب الجديد كلياً Morpha X تم تصميمه بواسطة ردود اللاعبين المحترفين الذي استمدوا فكرة تغير نوعية المستشعر من خلال الأسلحة النارية التي تغير فها مخزن الطلقات. هذه الفكرة تسمح بسهولة بالتبديل بين قطع المستشعر المناسبة لك، مفاتيح الميكرو، أغطية الماوس والأوزان كي تماثل مع ما يحتاج إليه الاعبون المحترفون.

كذلك رأينا سماعة الرأس القادمة مع محركي صوت 50mm بتقنية EG-AMP لتوفر تجربة صوتية فريدة من نوعها, مع تضمنها لإضاءة من 6 ألوان لتكون قادر على تشغيلهم دفعة واحدة بحركة إضاءة عشوائية, وتضم السماعة كذلك مايك خارجي مع متحكم EQ لتستخدم للموسيقى أو للألعاب بحسب حاجتك..وعدد من المميزات الأخرى. أما بالنسبة للكيبورد فلقد رأينا كيبورد DEFIANT المعروض بعدد من التعديلات الخاصة. كمواصفات يضم الكيبورد الميكانيكي مفاتيح EG MMS عالية الجودة, إضاءة LED على كامل أزرار المفاتيح لتكون قادر على تغير وضعيى لون كل مفتاح, 3 منافذ USB واحد منهم USB TYPA-C, إمكانية تعديل كل أزرار المفاتيح.

وفي نهاية المنتجات التي عرضت رأينا كلاً من صندوق 50CAL و ASSASSIN المصممين للاعبين لكي يضعوا بداخلها قطع الاجهزة الطرفية التي يمتلكونها مثل الكيبورد, الماوس, سماعة الرأس بشكل مريح وبحماية كاملة نظراً لتصميمها الذكي. لم نرى من قبل هكذا اكسسوارات تخص الأجهزة الطرفية من قبل..هل تتفقون معنا بذلك؟

هذه كانت اخر زيارة لنا في معرض Computex 2017 مع شركة GeIL حيث رأينا تاريخ من منتجاتها السابقة مع استعراض لعدد من الذواكر العشوائية الجديدة المخصصة نحول عائلة معالجات RYZEN بجانب معالجات إنتل واستعراض لمنتجات EpicGear.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق