محلي

أمن العاصمة يطيح بعصابة تزوير أوراق نقدية من فئة 2000 دينار

أمن العاصمة يطيح بعصابة تزوير أوراق نقدية من فئة 2000 دينار

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا، قضية تقليد أوراق نقدية من العملة الوطنية مع استعمال المزور في محررات إدارية رسمية، حيث تم توقيف مشتبه فيهما كانا يزوران أوراقا نقدية من فئة 2000 دينار.

قضية الحال عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لدرارية إثر ورود معلومة مؤكدة لمصالح الشرطة، مفادها قيام صاحب محل لخدمات الإعلام الآلي بنسخ وطبع كمية معتبرة من الأوراق النقدية من فئة 2000 دينار، وهو ما استدعى التنقل إلى ذات المحل لغرض التأكد من صحة المعلومة المتحصل عليها وبمجرد مباغتة صاحب المحل، تم ضبطه بكمية من الأوراق بلغ عددها (499) ورقة، كل واحدة عليها ورقتين نقديتين من فئة 2000 دينار بمبلغ إجمالي بلغ 200 مليون سنتيم، تحمل كلها نفس الرقم التسلسلي وبطريقة محكمة لا يمكن تفريقها على الأوراق النقدية الأصلية.

باستكمال الإجراءات القانونية المتعامل بها، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعه الحبس المؤقت.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق