تقنية

غوغل قد تواجه غرامة ضخمة نتيجة ممارسات أندرويد الإحتكارية

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية بالفعل عن غرامة بقيمة 2.7 مليار دولار ضد غوغل بشأن الممارسات المتعلقة بتطبيق Google Shopping، أما الآن فمن الممكن أن تواجه الشركة غرامة أكبر مع نظام أندرويد الخاص بها، وذلك نتيجة إلي أن بعض المنافسين قد قاكوا بالشكوي من إساءة استخدام الشركة لهيمنها علي سوق نظام التشغيل أندرويد الخاص بالشركة.

غوغل
وتتهم الشركات شركة غوغل علي أنها تقوم بإجبار شركات تصنيع الهواتف على وضع تطبيقات جوجل علي هواتفها، بالإضافة إلي بعض الممارسات الأخري، كما أن الشركة تمنع مصنعي الهواتف من إدراج نسخ معدلة أو مطورة من نظام التشغيل في هواتفهم، حيث أن الشركات المصنعة تريد أن تقوم بعمل أنظمة تشغيل أندرويد معدلة والتي قد تميز كل شركة عن الأخري..
وبهذه الانتهاكات والإدعائات المذكورة، فقد تكون الغرامة المفروضة على شركة غوغل أكبر من ذلك، وقد يجبر الاتحاد الأوروبي الشركة على تغيير ممارساتها التجارية المتعلقة بنظام التشغيل أندرويد بشكل كبير في الفترة القادمة…

هل تري أن شركة غوغل بالفعل تستخدم عملية الإحتكار مع نظام تشغيل أندرويد ؟ شاركونا بأرآئكم في التعليقات…

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق