تقنية

النموذج الأولي لنظارة سامسونج للواقع الافتراضي لديها خاصية تعقب حركة العين واليد

شركة Visual Camp المتخصصة في تعقب حركة العين في أجهزة الواقع الافتراضي كشفت عن نموذج أولى لنظارة واقع افتراضي مستقلة والتي كشفت عنها سامسونج بمؤتمر MWC، وتسمي Exynos VR III، وتعمل النظارة بمعالجات مصنعة بتقنية 10 نانو متر وبطاقة رسوميات Mali G71، ومزودة بشاشات بتقنية WQHD+ أي أن دقتها تقترب من 2560×1440 بكسل، وتمتلك معدل تحديث 90 هرتز، وفي حالة كانت الشاشة بدقة 4K فإن معدل التحديث سيكون 75 هرتز، وعلى الرغم من أنه من غير الواضح نوع الشاشة الموجودة داخل النظارة في هذه الصورة إلا أنها كبيرة.

Samsung's secret VR headset prototype has eye and hand tracking

نظارة الرأس تمتلك ميزة تتبع حركة العين، بالإضافة إلى تتبع حركة اليد والتعرف على تعابير الوجه، ولم يتم ذكر تتبع الحركة من الداخل إلى الخارج، أو إذا كانت هناك نظارات قادمة لتعمل على الهواتف الذكية، ولكن من المفترض أن هناك أجهزة استشعار كافية في تلك النظارة لجعل ذلك ممكنًا.

Visual Camp press release

ويبدو واضحًا في الصور من حجم وتصميم هذه السماعة، أنها مجرد نموذج أولي أو تجريبي لتلك التقنية، في حين أن التقنيات المدرجة ستكون قفزة كبيرة إلى الأمام في عالم الواقع الافتراضي للهواتف المحمولة، وفي العام الماضي أفادت التقارير أن سامسونج كانت تعمل على نظارة واقع افتراضي مستقلة، محاولة تجربة تتبع حركة اليد أيضًا، ولكن ميزة مثل هذه قد تستغرق بضع سنوات، وبالنظر إلى حقيقة أننا لم نسمع عن نظارة Exynos VR II قبل الآن فإن هذا يعني أننا قد لا نرى إعلان رسمي من سامسونج بشأن نظارة Exynos VR III أيضًا.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق