محلي

توقيف شبكة وطنية لترويج المخدرات والعملة المزورة ببومرداس

نشاطها يمتد من تلمسان إلى ولايات الوسط

توقيف شبكة وطنية لترويج المخدرات والعملة المزورة ببومرداس

وضعت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة بودواو بولاية بومرداس حدا لنشاط عصابة وطنية خطيرة كانت تقوم بترويج المخدرات ومبالغ مالية مزورة يتم جلبها من تلمسان.

 وقد جاءت هذه العملية على إثر معلومات مفادها قيام شخص بترويج مبالغ مالية مزورة بمدينة بودواو، تم على إثرها تكثيف التحريات حيث حددت هوية ومكان وجود المشتبه فيه ليتم توقيفه على الفور. ويتعلق الأمر بشاب يبلغ 19 سنة، مسبوق قضائيا، كما ضبطت عناصر الشرطة بحوزته إحدى عشرة ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج كان بصدد ترويجها بالإضافة إلى مبلغ 14000 دج من عائدات الترويج، ليتم فتح تحقيق في القضية، تبين بعدها أن المعني يتم تزويده بهذه الأوراق النقدية من طرف شخص آخر في 31 من العمر يقيم ببلدية أولاد موسى رفقة شخص ثالث هو بدوره مسبوق قضائيا في قضايا مخدرات، ليتم توقيفهما وضبط ورقة نقدية مزورة من فئة 50 أورو وورقتين من فئة 1000 دج إلى جانب مبلغ 162000 ذات سعر صرف صحيح يشتبه في أنها من عائدات الترويج. وتكملة للتحقيق تبين أن المعني يقوم باقتناء الأوراق النقدية المزورة من مدينة الرمشي بتلمسان من المدعو “ب. ع ” البالغ 40 سنة، ليتم توقيفه من طرف عناصر أمن الدائرة رفقة شريكين، وعثر على مستوى إسطبل خاص به على مبلغ 3046000 دج على شاكلة 150023 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000دج، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم تقديم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بودواو، الذي أمر بإيداع شخصين رهن الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بتيجلابين ووضع شخصين آخرين تحت الرقابة القضائية، كما تم توجيه استدعاء مباشر إلى الشركاء البقية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق