دولي

سورية حاضرة في اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

دام برس:

تستضيف مدينة مشهد الإيرانية فعاليات اجتماع الدورة التاسعة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الأسبوع المقبل بمشاركة سورية وأعضاء اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد خلال الفترة بين 2 و4 تموز القادم ويحمل شعار “مشهد الرضا أصل الحضارة والوحدة الإسلامية” إلى تبيان أهمية المقاومة والوحدة الإسلامية ودور المدافعين عن المقدسات واستعراض ودراسة الإعلام بحلته الإسلامية وتعزيز دور الثقافة الاسلامية على الصعيد الإعلامي.

وأوضحت الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية أن الاجتماع التاسع سيعقد بمشاركة واسعة من الموءسسات الإعلامية الإسلامية والعربية والدولية والإذاعات والقنوات التلفزيونية ومؤسسات الإعلام الافتراضي وشركات الانتاج في مدينة مشهد الإيرانية عاصمة الثقافة الإسلامية.

ولفت مدير لجنة الشؤون الإعلامية التابعة لاجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات محمود اشتري في تصريح له إلى أن الدورات السابقة لهذا الاجتماع تناولت سبل تعزيز دور الثقافة الإسلامية على الصعيد الإعلامي وقد توصلت إلى مواقف موحدة في هذا الإطار منها تأسيس لجنة دعم الصحفيين تتخذ من جنيف مقرا رئيسيا لها وتهدف إلى حماية ودعم الصحفيين على الصعيد الدولي.

وأشار اشتري إلى أن جميع الدورات السابقة لاجتماع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية عقدت في طهران وكان من المقرر ان تقام الدورة التاسعة له في العراق لكن وفقا للتنسيقات المتخذة فقد تقرر انعقادها بالتزامن مع مناسبة “مشهد عاصمة العالم الإسلامي للعالم 2017 ” في مدينة مشهد المقدسة.

ومن المقرر أن يقام يوم غد أول معرض وسوق للأفلام الإسلامية في أرض المعارض في مدينة مشهد بمشاركة وفد سورية وبحضور سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود وأكثر من 100 شركة.

ويضم الوفد السوري الدكتور بسام ابو عبد الله والدكتور علي الأحمد مستشاري وزير الإعلام وخالد مجر مدير عام مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وصالح ابراهيم مدير التلفزيون ونايف العبيدات مدير الإذاعة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق