تقنية

YouTube لديه 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا

خلال مؤتمر VidCon هذا العام قام YouTube بنشر بعض الإحصاءات والنتائج التي تثبت مدى سيطرته على مجال مشاهدة الفيديوهات على الهواتف، ومدى سرعة حصوله على مشاهدين على أجهزة التلفاز.

youtube-ios

من أبرز هذه الإحصاءات هي أنه هناك 1.5 مليار مستخدم قام بمشاهدة الفيديوهات وهو مسجل الدخول على الموقع في كل شهر(حيث من المعروف أن أي مستخدم يستطيع استخدام يوتيوب بدون الحاجه للتسجيل)،  سابقا قد أعلن الموقع بأنه بلغ عدد المستخدمين النشطين في عام 2013 حوالي 1 مليار مستخدم سواء باستخدام عضويات أو بدون، مما يجعل من الاحصائيه الأخيرة مؤشر ممتاز جدا عن ارتفاع عدد مستخدمي حساب يوتيوب او جوجل عموما.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة Susan Wojcicki بأن الناس في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة يشاهدون ما يصل إلى 4 ساعات يوميًا، لذلك نعتقد بأن إطلاق خدمة اليوتيوب التلفزيونية ستعمل على زيادة عدد المشاهدين لا محاله.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق