تقنية

مطور Hitman يشتري نفسه من Square Enix ويحصل على حقوق السلسلة

خلال الأيام الماضية كان عشاق سلسلة التخفي الأشهر على الإطلاق Hitman على موعد مع خبر سيء، وهو رغبة Square Enix في الانسحاب من IO Interactive.

بعدها بفترة قصيرة خرج علينا المطور ليؤكد أنه سوف يرد على تلك الأخبار في الوقت المناسب مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لن يتوقف عن صناعة الألعاب وتحديدًا سلسلته الأشهر Hitman مهما كلف الأمر.

وعلى ما يبدو أن المطور كان عند كلمته، فقد علمنا اليوم من خلال الرئيس التنفيذي لشركة IO Interactive السيد Hakan Abrak أن الشركة قد اشترت نفسها من Square Enix ومعها حقوق Hitman ليعود المطور أدراجه وينتقل إلى جذوره كمطور مستقل مرة أخرى.

هذا وقد طالب Abrak كبار شركات الألعاب بالمساهمة والشراكة لضمان إبقاء السلسلة على نفس المستوى، لذا فإننا قد نرى تدخل Ubisoft أو Microsoft في الصفقة محاولة لكسب حقوق اللعبة أو المشاركة في توزيعها ونشرها.

في سياقٍ مختلف، كنا قد علمنا أن المطور قد قرر إيقاف بيع حلقات Hitman منفصلة في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، على أن يتوفر الموسم بأكمله كحزمة واحدة، وبالنسبة للاعبي Steam فإنهم في حالة كانوا يملكون حلقات منفصلة معينة لن يدفعوا ثمنها مرة أخرى من ضمن الحزمة الكاملة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق