تقنية

شائعات: عائلة معالجات AMD Threadripper ستطلق في 10 أغسطس!

تم اليوم تداول عدد من الشائعات أولها ما تحدث به موقع TPU الذي أشار إلى إمكانية إطلاق تلك المعالجات في 27 يوليو, وأتى ذلك بالاستناد على ما سوف تعلن عنه Alienware مع حاسوبها المكتبي Area-51 الجديد المتضمن أحد معالجات Threadripper الجديدة. لكن جديد هذه الشائعات والمعلومات المنتشرة هو ما ذكره KitGuru من مصادره الخاصة والمقربة لـ AMD والتي يشير فيها إلى ان الشركة قررت أن تطلق تلك المعالجات في 10 أغسطس.

حيث يؤكد المصدر نفسه أن AMD قررت أن تؤخر فترة الإطلاق المقررة في شهر يوليو إلى 10 أغسطس..ماذا يعني ذلك؟ يعني أن العملاقة إنتل و AMD ستطلقان في نفس الشهر مجموعة من أقوى معالجاتهم المركزية من الفئة المكتبية العليا. مع ذلك هناك معالجات اخرى مثل i9-7920X ستحتاج إلى شهر إضافي لتطلق في الأسواق, حيث مقرر لها أن ترى النور في شهر أكتوبر.

ما نعرفه عن معالجات Threadripper حتى الأن يعتبر كافي, فوفقاً للمعلومات الورادة والتي حصلنا عليها من مؤتمر AMD السابق الذي يمكنك من معرفة كافئة التفاصيل عنه من هنا. أن تلك المعالجات ستضم تشكيلة من 9 المعالجات أقواهم بـ 16 نواة و 32 مسار. كما ستتميز بميزتين عن معالجات إنتل أول ميزة ستسبب ربما لإنتل مشكلة هي أن معالجات Threadripper ستكون قادرة على توفير 64 مسار لمنفذ PCI-Express gen 3.0 عبر كل طرازاتها سواء كانت 10 نواة أو 16 نواة, بينما معالجات إنتل تستطيع أن توفر 44 مسار PCIe فقط.

بجانب ميزة أخرى وهي أن كل طرازات معالجات Threadripper ستدعم ذاكرة DDR4 بوضعية Quad-channel, بينما معالجات إنتل الجديدة مثل: i5-7640X و i7-7740X فلن تدعم سوى dual-channel…للمزيد من التفاصيل الخاصة بهذه الميزتين التي ستسبب لإنتل مشكلة راجع هذا المقال بعنوان “عضلات معالجات AMD THREADRIPPER بـ 16 نواة تظهر في مؤتمر AMD ضمن COMPUTEX”.

المعلومات التي كشف عنها في السابق تؤكد أن هناك 9 طرازات من معالجات Threadripper التي ستعمل على لوحات أم بشريحة AMD X399, بسوكيت جديد كلياً والسبب في ذلك حجم قالب رقاقة المعالج الضخم للغاية. إذا نحن في انتظار وصول تلك المعالجات القوية والمنافسة لما تحظر له إنتل ليبقى السؤال المطروح..من سيحطم الاخر بالأداء؟ هل تعرف من؟ شاركنا الان برأيك

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق