دولي

الخامنئي : لاتريد القضاء على داعش

دام برس:
اعتبر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي أن الولايات المتحدة مسؤولة عن الاضطرابات في الشرق الأوسط وراعية الإرهاب،وإن حربها على تنظيم “داعش” أكذوبة.
وأشار الخامنئي قائلا” إن الأمريكیین یعارضون داعش  ولكن لو أراد أحد محاربة داعش والقضاء عليه فإنهم سیتصدون له”.
وقال الخامنئي ” الولايات المتحدة هي نفسها إرهابیة وراعیة للإرهاب، وداعمة للكیان الصهیوني الذي هو أساس الإرهاب، وتأسس منذ یومه الأول على ممارسة الإرهاب والظلم، لذا لا یمكن التفاهم معها”.
وقال “الأمريكیون طرحوا في كلامهم حول إیران تحت عنوان المعاییر الدولیة موضوع زعزعة الاستقرار في المنطقة، وينبغي القول فی الرد علیهم أولا، ما علاقتكم أنتم بهذه المنطقة، وثانیا إن السبب فی عدم استقرار المنطقة هو أنتم وعملاؤكم”.

وأضاف خامنئي “كلام الأمريكيين إلى جانب حكام السعودیةالقبلیین عن حقوق الإنسان واتهامهم للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة التي تعد مظهرا للسیادة الشعبیة، أمر یبعث على السخریة حقا وسیبقى ذلك وصمة عار في جبینهم”.
وأوضح قائلا “على واشنطن أن تعلم بأن طهران لن تتراجع عن مواقف مثل مقارعة الظلم، والدفاع عن فلسطین، وبذل الجهد لضمان حقوق شعبها”.
سعد العبيدي

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق