تقنية

مقارنة بين Xbox One X وبلاي ستيشن 4 برو

الآن أصبح لمشروع مايكروسوفت Project Scorpio اسم تجاري؛ وهو Xbox One X، وقد قامت الشركة بعرض الجهاز الجديد خلال كلمتها بمعرض E3. وعلى الرغم من أنه تم الكشف عن معظم المواصفات الرئيسية قبل شهرين والتي أكدتها مايكروسوفت إلا أن الآن فقد ظهرت كل التفاصيل عن الجهاز الجديد والذي يعتبر تحديث لجهاز ألعاب Xbox One.

Xbox One X

سيتمكن جهاز Xbox One X من تشغيل نفس ألعاب جهاز Xbox One؛ لكن ستكون مُخصصة للنسخة الجديدة “X” من الجهاز ومهيأة لنتمكن من الاستفادة القصوى من دقة 4K التي يقدمها الجهاز الجديد للألعاب.

تملك سوني أيضًا نسخة مطورة من جهاز بلاي ستيشن 4، وهو جهاز بلايستيشن 4 برو الذي تم إصداره العام الماضي وقد تم خفض سعر النسخ القديمة من هذه الأجهزة ليصبح سعر Xbox One S هو 250 دولار وسعر بلايستيشن 4 هو 300 دولار في الولايات المتحدة. والجدول التالي يوضح الفرق بين الجهازين الجديدين (Xbox One X وبلاي ستيشن 4 برو) من حيث السعر والمواصفات.

Xbox One X بلايستشن 4 برو
السعر 499 دولار 399 دولار
تاريخ الإصدار 7 نوفمبر 2017 متاح الآن
المعالج معالج x86 المخصص ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز معالج Jaguar المعدل من AMD ثماني النواة بسرعة 2.1 جيجا هيرتز
شريحة الرسوميات شريحة رسوميات متكاملة من AMD بقوة معالجة 6 تيرافلوبس شريحة AMD Polaris للرسوميات بقوة معالجة 4.2 تيرافلوبس
الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت GDDR5 8 جيجابايت GDDR5
المساحة التخزينية 1 تيرابايت 1 تيرابايت
ابعاد الجهاز 11.8×9.4×2.4 بوصة، وهو ما يعتبر أصغر جهاز Xbox على الأطلاق 12.8×11.6×2.1بوصة
الوزن حوالي 3.81 كجم حوالي 3.26 كجم
اللون أسود أسود
مشغل الاقراص Optical Drive قرص بلو راي بدقة 4K/HDR قرص بلو راي/DVD
دعم 4K نعم نعم
دعم HDR نعم نعم

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق