تقنية

تسريب مواصفات جهاز Xiaomi Mi Notebook Air مقاس 13.3 بوصة

وجود Xiaomi في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة لا يزال محدود جدًا نوعًا ما، ولكنها رائعة من حيث الأداء، لكن من الغريب نوعًا ما أن جهاز Mi Notebook Air المحمول الذي تم الكشف عنه في يوليو الماضي، أن يتم تسريب معلومات بخصوص الجيل الثاني من الجهاز منذ ذلك الحين.

New Xiaomi Mi Notebook Air 13.3

وتم صدور نسخة من الجهاز بتقنية اتصال 4G في ديسمبر الماضي، والآن يبدو أنه لدينا تحديث آخر للجهاز، فوفقًا للمعلومات المبكرة، فإن هذه المرة Xiaomi تنوي إطلاق نسخ جديدة من بعض الأجهزة بمقاس 13.3.

ويأتي هذا الاصدار الجديد بقارئ لبصمات الأصابع، ويجد على جانب لوحة اللمس، فضلًا عن تحديث الاجزاء الداخلية من الجهاز، فقد تم تبديل معالج الجيل السادس القديم Core-i5 بمعالج من الجيل السابع Core i5-7200U بسرعة قصوى 3.1 جيجا هرتز كما تم استبدال بطاقة الرسوميات GTX 940MX ببطاقة GeForce MX150 من إنفيديا، والتي ينبغي أن توفر ما يصل إلى ثلاث مرات أداء أفضل أداء من بطاقة 940MX.

New Xiaomi Mi Notebook Air 13.3 leaks

كما يأتي الجهاز بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت، مع وجود خيارين لسعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت او 256 جيجا بايت، والمواصفات الأخرى تضم وجود خاصية البلوتوث Bluetooth 4.0، ومنفذ USB-C بسرعة نقل بيانات 5 جيجا بايت في الثانية، واثنين من منافذ USB 3.0 من النوع A بسرعة نقل بيانات 2.5 جيجابايت في الثانية، ومنفذ HDMI، وبطارية رباعية الخلايا مدعومة بالشحن السريع عن طريق منافذ من النوع C، حيث يتم شحن 50% من  البطارية خلال 30 دقيقة فقط.

ويبدو انه لا يوجد تغيير في التصميم في الجهاز، وذكرت صفحة المواصفات أن الجهاز يزن 1.3 كيلو جرام والذي تقريبًا يساوي وزن الجهاز الأصلى الذي يزن 1.28 كيلو جرام.

Mi Notebook Air

نحن ما زلنا لا نعرف بالضبط متى من المتوقع أن تطلق Xiaomi خط انتاجها الجديد من الأجهزة المحمولة، ولكن يبدو أن جميع العلامات تشير إلى الانتظار قليلًا قبل شراء أجهزة Mi Notebook Air، وسوف يتم توفير الجهاز بمقاس 13.3 بوصة للطلب بدءً من يوم الاثنين 12 يونيو مقابل 735 دولار للخيار ذو سعة التخزين 128 جيجابايت، و809 دولار للخيار ذو سعة التخزين 256 جيجابايت.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق