تقنية

iOS 11 يقوم بمسح التطبيقات تلقائيًا لتوفير مساحة تخزين

توفير مساحة التخزين كانت ومازالت مشكلة تواجه العديد من أصحاب هواتف الآيفون خاصة تلك التي تحتوي سعة تخزين 16 جيجابايت فقط، ومن أجل المساعدة في معالجة هذه المشكلة في نظام تشغيل iOS 11 القادم، أدخلت آبل عدد قليل من الأدوات الجديدة لإدارة بيانات المستخدم، بما في ذلك خيار للحذف التلقائي للتطبيقات التي لا تستخدم أبدًا.

iOS 11 can automatically delete apps to save space

وتسمى هذه الميزة في النظام الجديد Offload Unused Apps، وعندما تكون سعة التخزين منخفضة، تقوم هذه الميزة بحذف التطبيقات التي لا تستخدم إلا قليلًا، ولكنها تحتفظ بمستنداتها وبياناتها على جهازك، وسوف تظهر أيقونات التطبيقات المحذوفة باللون الرمادي على الشاشة الرئيسية، ويمكنك إعادة تثبيتها من جديد عند الضغط عليها، عند تفعيل الميزة فكما قلنا أنها تعمل تلقائيًا، ولكن هناك خيار يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار التطبيقات الفردية التي يجب أن تختارها تلك الميزة.

لحسن الحظ، انها ليست الميزة الوحيدة لتوفير سعة التخزين فقد أدخلت أبل في نظام iOS 11، فقد وجد في نفس القائمة في إعدادات ميزة أخرى وهي ببساطة اقتراحات لمسح الصور المحذوفة مؤخرًا ونقل البيانات إلى iCloud، ولكن هناك أيضًا ميزة جديدة للحذف التلقائي للمحادثات القديمة، حيث تقوم بحذف البيانات في تطبيق الرسائل التي مر عليها أكثر من سنة، كما يمكنك أيضًا فرز المحادثات حسب مقدار السعة التخزينية التي تأخذها، وحذفها بشكل فردي.

نظام iOS 11 متاح حاليًا كنسخة تجريبية للمطورين، ونسخة تجريبية عامة حيث سيتم إطلاقه في نهاية هذا الشهر، وإصدار النسخة العامة من المتوقع أن يكون في الخريف.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق