دولي

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح نقل السفارة إلى القدس

دام برس:
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على قرار نقل السفارة الأمريكية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من تل أبيب إلى القدس، و صوّت بأغلبية 90 صوتاً على هذا القرار .
يتزامن قرار مجلس الشيوخ الأمريكي مع إحياء الفلسطينيين الذكرى الخمسين للنكسة، أو ما يعرف ” بحرب الأيام الستة ” التي احتل فيها الكيان الصهيوني  بقية الأراضي الفلسطينية ” بما فيها القدس ” وأضافت إليها الجولان من سوريا وسيناء من مصر، وذلك بعد مرور 19 عاما على نكبة فلسطين وإقامة الكيان .
 و الجدير بالذكر أيضاً إن مشروع نقل السفارة الامريكية في ولاية ترامب خطوة خطيرة، لأنها تأتي بعد أكثر من ثلاثين عاما من بداية الفكرة أي في عهد الرئيس “ريغان” الذي شهدت ولايته الرئاسية الثانية أوّل محاولةٍ عمليةٍ للحصول على قرارٍ من الكونغرس يقضي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، حيث وافقت اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في الكونغرس على مشروع نقل السفارة الأمريكية ومقر السفير الأمريكي من تل أبيب إلى القدس، وتتالت المحاولات ففي عام 1985 أضاف مجلس الشيوخ مشروع تعديل على لائحة الأمن الديبلوماسي ينصّ على أن ” بناء سفارةٍ جديدةٍ في إسرائيل  يجب أن يكون في القدس فقط ” !!
كلينا القطامي

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق