تقنية

مايكروسوفت تتخلى عن ميزة النسخ الاحتياطي File History على نظام ويندوز 10

عندما قدمت مايكروسوفت للمرة الأولى ميزة File History على نظام ويندوز 8 بالتأكيد كانت الميزة الأكثر فائدة لكافة مستخدمي أجهزة الحاسوب التقليدية في هذا الوقت؛ لأنها مكنتهم من القدرة على استعادة الملفات القديمة التي يتم إغلاقها عن طريق الخطأ.

Windows devices

عند الانتقال للحديث عن هذه الميزة على نظام ويندوز 10، فقد لاحظ العديد من المستخدمين أن التحديث الجديد لنظام ويندوز 10 Fall Creators Update لا يدعم ميزة النسخ الاحتياطي للملفات File History مما أثار قلق الكثير من المستخدمين، لكن السؤال الآن هل قامت مايكروسوفت بإيجاد حل بديل يمكن الاستغناء به عن ميزة File History.

قال في أحد التقارير السابقة أنه من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بابتكار نظام جديد يدعم ميزة التخزين السحابي، بحيث يمكن لهذا النظام أن يقوم بالتخزين الآلي للملفات عبر أحد الخدمات السحابية مثل OneDrive للحصول على هذه الملفات عند الحاجة إليها عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن خدمة OneDrive لديها بالفعل ميزة ” history” على نسخة شبكة الانترنت، وعلينا الانتظار قليلًا حتى تقدم مايكروسوفت معلومات مؤكدة بشأن هذا الأمر. يمكنك الاشتراك في Microsoft’s Office 365 أو OneDrive بتكلفة اشتراك تبدأ من 70$ سنويًا.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق