ثقافة

أغلى وأندر سلالات القطط التي ربما وحتمًا لا يمكنك شرائها

ما رأيكم أن نبدأ المقال بمعلومة لطيفة؟!

في حال وفاة أي صاحب قط أليف بمفرده وحيدًا داخل منزله، فقطه الأليف لن يتردد في التهام صاحبه المتوفى متى اشتد عليه الجوع، أي خلال يوم واحد أو يومين على الأكثر! هذه الظاهرة تدعى “افتراس ما بعد الموت Postmortem Predation”، وهي موجودة لدى كل الحيوانات الأليفة بلا استثتاء، وإن كانت أندر مع الكلاب حال وجود رابطة قوية بين الكلب وصاحبه! حيث على الطرف الآخر، يمكن أن يقضي الكلب جوعًا ولا يمس جثة صاحبه. لكن مرة أخرى، هذه حالات نادرة، وإن كانت الكلاب قد تنتظر أيامًا أطول قبل أن تستسلم لنداء البراري داخلها وتلتهتم أي شيء!

سريعًا إذن فلننتقل إلى قائمتنا لأغلى سلالات القطط التي ربما وحتمًا لا يمكنك شرائها!

قط الماو المصري Egyptian Mau
قط الطيّة الاسكتلندي Scottish Fold

سبب تسميه هذا القط هو أذناه التي خلافًا لبقية القطط لا تنتصبان وإنما تبدوان مطويتان؛ وهي سمة ناتجة عن طفرة جينية في تلك السلالة من القطط. قطة الطية الاسكتلندي ماهر للغاية ويندمج سريعًا بالأسرة التي تتبناه وتتولى رعايته حيث تراه دومًا مستعدًا للعب والمرح معك! الصفة الأخرى المثيرة للاهتمام في قط الطية الاسكتلندي هي أنه متى أثار شيء ما انتباهه أو اهتمامه، فإنه يقف على قدميه الخلفيتين ويظل يحدق به ويخمشه! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الصغيرة ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.

قط الغابة النرويجي Norwegian Forest cat
قط الهيمالايا Himalayan cat
قط بيتر بالد Peterbald

قط ماين كون Maine Coon

قط لابرم LaPerm

القط الروسي الأزرق Russian Blue

قط سيرينجيتي Serengeti cat

القط الجني Elf cat

قط تويجر Toyger



قط أمريكي ملتف الأذن American Curl

قط البنغال Bengal cat

قط السافاري Safari

قط خاو ماني Khao Manee

قط شوازيه Chausie

تنحدر هذه القطة من أحد أندر السلالات على الإطلاق، والتي تم تطويرها بتهجين قط منزلي بقط الغابة البري. يمتاز قط شوازيه بطبعه الاجتماعي، وكرهها الشديد للوحدة والعزلة، لذا ستلاحظ سعادتها الشديدة بوجود أي صحبة سواء كانت من البشر، أو غيرها من القطط أو حتى الكلاب! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 8000 إلى 10 آلاف دولار أمريكي.
عناق الأرض Caracal

قط السافانا Savannah cat
قط السواري Ashera

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق