تقنية

ملخص اليوم الرابع من فعاليات معرض Computex 2017

ها نحن مع اليوم الرابع من احداث المعرض السنوى الاكبر فى عالم التقنية Computex المقام دوريا كل عام فى العاصمة Taipei بتايوان. مازلنا فريق عرب هاردوير يقوم بتغطية احداث المعرض لكم وقد رأينا العديد من المنتجات الجديدة مثل ما وجدنا فى الثلاثة أيام الفائتة التى يمكنك أن تسترجعها من خلال مقالنا المختصر لما شاهدناه فى اليوم الأول واليوم الثاني واليوم الثالث. حسنأ ما شاهدناه فى اليوم الرابع كالتالى :

الصندوق الأكبر Cooler Master Cosmos يعود بثوب جديد

من خلال الاحتفالية بمرور 25 عام على وجود الشركة Cooler Master فى الأسواق تبنت الشركة الصندوق العملاق Cosmos واعادت احيائه بشكل جديد بمناسبة مرور عشرة أعوام على اطلاق تلك الفئة. لم يكن هذا فقط ما رأيناه فقد وجدنا مجموعة مهولة من المشتتات المائية والهوائية وطرفيات اللعب الجديدة والكثر من الصناديق المعدلة بشكل جديد مختلف عن البقية مع تطوير منظومة صناديق الحاسب واحياء النسخة المفقودة Haf-X وقد تطرقنا الى ذلك الأمر فى مقالنا المفصل عن زيارتنا لجناح الشركة بداخل المعرض.

مزود للطاقة بتبريد مائى!

تقدم شركة FSP اول مزود طاقة بتبيرد مائى وايضا هوائى حاصل على شهادة 08 تايتنيوم وهي الاعلى فى فئاتها بمزودات الطاقة حيث يمكن ان يقدم المزود المتاح حاليا بقوة امداد طاقة تصل الى 1200W الى ان يمد الجهاز بما يعادل 14000W عند توفير اعلى تبريد ممكن للمزود كما ان الشركة تقدم حلولا لأجهزة الخوادم عن طريق المزود المكون من مزودين كلاهما ينتجان ما يقرب من 700 واط لكن المميز فى هذا النموذج هو ان تعرض واحد او حدث له عطلا مفاجئ يستمر الجهاز بالعمل حتى تغيير مزود الطاقة المعطوب كلا المزودين المتاحين ياتيان ليقدمان مجموع طاقة يصل الى 700 وات وليس 1400W فالفكرة هنا تكمن فى استمرارية العمل للخوادم وليس القدرة التى يوفرها المزود.

حلول جديدة للمستخدم تستعرضها شركة ADATA

كان الهدف الذى وجدناه من خلال زيارتنا هو الاهتمام بالمحتوى الخاص بالمستخدم بشتى الطرق، أدى ذلك الي تقديم الشركة العديد من الاقراص المحمولة ذات التحمل الفائق ضد العوامل المختلفة مثل الغمر فى الماء لعمق المترين لمدة ساعتين أو السقوط الحر من مسافة المتر والنصف وهكذا، لنرى حرص الشركة ووجهتها الى حماية المحتوى وملفات المستخدم وكذلك تقديم حلول اخرى لامداد الطاقة Power Banks واقراص Flash Drives لمختلف المستخدمين واجهزتهم المحمولة. يمكنكم أن تشاهدوا ما شاهناه من أقراص M.2 الجديدة لمختلف الفئات السعرية ومستوى ثوري فى سرعات القراءة والكتابة مع استعراض احدث منتجات الفئة XPG من خلال جولتنا فى جناح الشركة.

PNY توسع من عائلة منتجات XLR8 Gaming

هذه الشركة لمن لا يعلم تصنع البطاقات الرسومية بشكل حصري لانفيديا, أي انها شريك حصري لانفيديا وتبيع بنفس الوقت بطاقات رسومية Quadro/Tesla كوكيل معتمد لبطاقات انفيديا. وتركيزها في هذا المعرض كان استعراض عضلات فئة XLR8 Gaming التي تضم أقراص SSD, ذاكرة عشوائية, بطاقات رسومية. أبرز ما نال إعجابنا هو تشكيلة البطاقات الرسومية الجديدة التي قدمت تشكيلة راقية بتصميم جميل مع تبريد يبدو لنا من مظهره قوي بجانب كسر سرعة مصنعي على كل التشكيلة من البطاقات. يمكنك ان تعرف أكثر عن منتجات تلك الشركة خلال زيارتنا.

هذه كانت زيارتنا في اليوم الرابع لأجنحة الشركات الأهم من وجهة نظرنا في اليوم الرابع, وكما جرت العادة نقيم كل يوم على حدى وفي هذا اليوم نعتقد أن النصيب الأكبر سيكون من صالح ما كشفت عنه CM بجانب ADATA اللتان قدمتا فعلاً تشكيلة رائعة من المنتجات الجديدة. وربما الجناح الأضعف مقارنة بكل هذه الاجنحة هو PNY. شكراً لمتابعتكم لنا..وأخيراً سنكون معكم بمقال أخير عن زيارتنا لعدد كبير من الشركات المعروفة وأبرز ما رأيناه فيها, تابعونا ?

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق