تقنية

كل التوقعات عن مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2017

أعلنت آبل أنها ستقوم بإطلاق فعاليات مؤتمرها WWDC 2017 يوم الاثنين المقبل، وهذا يعني أنها ستقوم بالكشف عن مفاجآتها الأخيرة وتعلن عن أحدث منتجاتها، وسيظل هذا المؤتمر قائمًا في الفترة بين 5-9 يونيو، ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث بداية لانطلاق التحديثات الجديدة لأنظمة iOS ،macOS بالإضافة إلى إطلاق بعض الأجهزة الجديدة الأخرى.

Apple WWDC 2017

الجدير بالذكر أن هذه المرة ستكون المرة الأولى لـ آبل منذ 15 عام لعقد مؤتمرها في مركز ماكنيري في سان خوسيه بدلًا من مركز موسكون ويست للمؤتمرات في سان فرانسيسكو.

سنقدم إليكم الآن كافة التوقعات بشأن منتجات وتحديثات آبل الجديدة:

  • آيباد برو الجديد

iPad Pro

على الرغم من أنه كل عام تدور أحداث المؤتمر فقط حول إطلاق تحديثات جديدة لأنظمة التشغيل، لكن هناك الكثير من التوقعات التي تشير أنها ستعلن بالفعل عن عدد من المنتجات الجديدة، حيث أشار المحلل Ming-Chi Kuo أن هذا المؤتمر فرصة مميزة لتقوم آبل بإطلاق هذا المنتج الجديد.

أوضحت الشائعات السابقة أن آيباد برو سيأتي بشاشة 10.5 بوصة وسيأتي بتصميم مميز يتضمن حواف أقل حجمًا من النماذج السابقة، ولا توجد معلومات دقيقة إلى الآن بشأن السعر الرسمي لكنه من المتوقع أن تبدأ تكلفته من 600$.

  • مكبر صوت سيري:

Siri speaker

أعلنت الكثير من التوقعات أن آبل تسعى لإطلاق مكبر صوت جديد بدعم مساعد سيري ليكون منافس لمكبرات Amazon Echo و Google Home.

قال Kuo في تصريح سابق له أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة لتقوم الشركة بالإعلان عن المكبر الجديد وتقوم بطرحه في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، وقال أيضًا أن هذا المكبر سيقدم جودة صوت مميزة.

ظهرت منذ فترة شائعات أخرى على Bloomberg تشير أن آبل قد بدأت بالفعل تصنيع مكبر صوت ذكي يعمل بدعم المساعد سيري وذكرت هذه الشائعة أنه سيختلف عن مكبرات Amazon Echo و Google وذلك من خلال تقديم تقنية عرض الصوت المحيطي والتوافق مع منتجات آبل.

من الواضح أن هذا المكبر سيكون خطوة مميزة في تاريخ الشركة بحيث تجعله بمثابة مساعد منزلي بدعم منصة HomeKit، كما سيمكن العملاء من الحصول على مقاطع الموسيقى من Apple Music وسيكون من أهم مميزاته هو دعم تكنولوجيا الصوت المحيطي الافتراضي المماثلة لتكنولوجيا Sonos Trueplay.

أشارت الشائعات أن المكبر الجديد يحتوي على نفس برمجيات مكبر Sonos Play:5 وسوف يحتوي على مضخم صوت وسبعة مكبرات عالية التردد كما يحتوي على قوة حوسبة مماثلة لهواتف آيفون 6 وآيفون 6S، في حين أن مكبر Sonos Play:5 يتضمن فقط ثلاثة مضخمات للصوت وثلاثة مكبرات عالية التردد، لكن بالتأكيد مساعد سيري هو أهم المميزات التي تدعم المكبر الجديد.

  • ماك بوك جديد وكذلك نماذج من ماك بوك برو:

New MacBook

هناك الكثير من التوقعات التي تشير أن آبل تستعد بالفعل لإطلاق تشكيلة جديدة من أجهزة ماك بوك خلال المؤتمر، حيث جاء على موقع Consomac الفرنسي أن آبل ستقوم بإطلاق ما لايقل عن خمسة نماذج جديدة تعمل بنظام macOS Sierra في القريب.

وفي تقرير سابق لـ Bloomberg تم الإشارة أن آبل تستعد لإطلاق عدد من نماذج أجهزة ماك بوك جديدة وذلك لمنافسة أجهزة Surface التابعة لشركة مايكروسوفت التي تم إطلاقها مؤخرًا ومن الواضح أنها ستحقق نجاح هائل، وجاء في هذا التقرير أن جهاز ماك بوك برو الذي سيتم إطلاقه سيدعم الجيل السابع من معالجات Intel Core مما يجعلها ذات الأداء الأقوى.

من أشهر الشائعات التي جاءت بشأن هذا الأمر أن أجهزة ماك بوك آير الجديدة ستأتي بمقياس 12 بوصة وآخر 13 بوصة، ولا توجد أية تفاصيل واضحة بشأن إضافة تغييرات إلى تصميم كل من أجهزة ماك بوك أو ماك بوك برو، لكن من المتوقع أن تأتي نماذج ماك بوك آير بتصميم جديد.

في شهر أبريل الماضي ظهر تقرير جديد للتقني John Gruber يشير أن آبل تبذل قصارى جهدها لتجعل أجهزة ماك بوك برو بتصميم موديولر، ومن المفترض أن  يستوعب التصميم الجديد دعم وحدات معالجة وكذلك معالجات رسوميات من الفئة الراقية، لكن أعلن Gruber أن أجهزة ماك بوك برو لم يتم شحنها إلى الأسواق خلال هذا العام وهذا يعني أنه من المحتمل ألا يتم الإعلان عنها خلال المؤتمر.

  • الكشف رسميًا عن نسخة iOS 11:

iOS 11

جاء في العديد من التقارير السابقة أن آبل ستقوم بإطلاق نظام تشغيل جديد iOS 11، لكن لا توجد معلومات مؤكدة بشأن المميزات الجديدة التي سيتم إدراجها، لكن من المتوقع أن تركز التحديثات الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بحيث أشار أحد التقارير أن هناك توقعات أن تقوم آبل بإضافة دعم المساعد سيري لبعض خدمات آبل مثل iMessage وiCloud.

جاء على موقع 9to5Mac أن نظام iOS 11 سيدعم العددي من المميزات الرائعة مثل FaceTime، وستدعم خدمة iMessage ميزة المكالمات الجماعية مما يمكن المستخدم من جعل حوالي خمسة أشخاص إلى مكالمة واحدة.

التغيير الأكثر تميزًا في هذه النسخة ستكون مخصصة لأجهزة آيباد حيث تجعل العديد الأشخاص تسجيل الدخول في النظام، في حين أشار موقع MacRumors أن آبل ستجعل آيباد برو يدعم القلم الضوئي Apple Pencil.

  • إطلاق تحديثات جديدة لأنظمة macOS ،WatchOS وtvOS:

Apple Watch

في العام الماضي في مؤتمر المطورين قررت آبل التخلي عن حرف X من أسماء أنظمة التشغيل، وقامت أيضًا بدمج المزيد من مميزات نظام iOS على أجهزة سطح المكتب مثل إضافة دعم سيري لأجهزة ماك وإضافة ميزة الدفع Apple Pay كذلك.

لكن هذا العام هناك الكثير من التوقعات أن آبل ستقوم بإطلاق نسخة (macOS (10.13 لكن لا توجد أية تفاصيل بشأن المميزات التي سيتم إدراجها، وتشير التوقعات من موقع Telegraph كذلك أنه سيتم إطلاق تحديث لنظام WatchOS لساعات آبل وكذلك تحديث لنظام tvOS لأجهزة Apple TV.

في النهاية، عليك أن تعرف أن كل هذا مجرد توقعات فقط، ولابد الانتظار حتى موعد المؤتمر للتأكد من هذه المعلومات ومعرفة آخر ابتكارات الشركة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق