دولي

واشنطن غاضبة وراضية على بكين

دام برس:

في تصريح لوزير الدفاع الأميركي “جيمس ماتيس” واشنطن غير راضية على أنشطة بكين في بحر الصين الجنوبي, وماتفعله هو تجاهل للقانون الدولي و”ازدراء” للدول الأخرى.
فعلى مايبدو بأن الصين واشنطن غاضبة على الصين من جانب, فيما يتعلق بالجزر الصناعية والتي أعتبرتها تهديداً لإستقرار المنطقة, وذلك بحسب تصريح لماتيس في منتدى أمني إقليمي في سنغافورة.
وفي الجانب نفسه تبدو واشنطن مسرورة لجهود الصين يما يتعلق بالتعامل مع التهديد الذي يطرحه البرنامج النووي لكوريا الشمالية, حيث جاءت هذه التصريحات بعد قرار مجلس الأمن الدولي توسيع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية رداً على تجاربها الصاروخية خلال العام الحالي.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن معه مراراً على أن واشنطن ستحمي مصالحها في بحر الصين الجنوبي، الذي يمثل طريقا ملاحياً مهماً.
فيما وتدعي الصين سيادتها على كل مساحة بحر الصين الجنوبي تقريباً، لكن دولاً أخرى مثل فيتنام وتايوان وماليزيا تدعي سيادتها هي الأخرى على أجزاء منه.
أمينة شرف

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق