تقنية

سيكون بإمكانكم إيقاف التحديثات ومعاودة تشغيلها عبر نسخة Android O المقبلة

كشفت جوجل ضمن مؤتمر المطورين Google I/O 2017 عن النسخة التجريبية الثانية من نظام Android O، وفي حين أن جوجل قامت بنفسها بإضافة العديد من الميزات مثل نمط Picture-in-Picture، فإن هنالك الكثير من الميزات التي قد لا يتم عرضها رسميًا، أو يتم إضافتها في وقتٍ لاحق عبر التحديثات المختلفة.

هذا هو الحال مع ميزة إيقاف التحديثات Pause Update التي تتيح للمستخدمين أن يقوموا يقوموا بإيقاف التحديث ومعاودة تشغيله في وقتٍ لاحق، بشكلٍ مشابه تمامًا لما يمكن أن يقوم به المستخدمون على متصفحات كروم وفايرفوكس وغيرها على الحواسيب الشخصية، وذلك أثناء تحميل ملف أو برنامج أو أي شيءٍ آخر.

الميزة مفيدة، خصوصًا في حالات ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت، وبدلًا انهيار تحميل التحديث ومعاودة تحميله عند تحسن الاتصال، سيكون الآن إيقافه بشكلٍ مؤقت لحين توفر شبكة وتغطية أفضل.

لا يتوفر حاليًا الكثير من المعلومات حول هذه الميزة، وإن كانت ستتوفر فقط لتحديثات نظام أندرويد، أو أيضًا لتحديثات التطبيقات من متجر بلاي وكذلك لتحميل التطبيقات وتنصيبها. سيكون من الرائع لو يتم توفير هذه الميزة عبر كافة الخدمات ضمن نظام أندرويد، وليس فقط لتحديثات نظام التشغيل.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ هل عانيتم من مشاكل التحديثات بوجود شبكة اتصال ضعيفة؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق