تقنية

 Google Assistant يتحدث 4 لغات جديدة ومتاح على iOS ومزايا عديدة #io17

استحوذ المساعد الشخصي من جوجل Assistant على قدر كبير من الاهتمام خلال حدث Google I/O 2017 حيث كشف الشركة عن العديد من التحديثات حيث سيحصل المساعد على دعم العديد من اللغات الجديدة وهي البرتغالية-البرازيلية والفرنسية والألمانية واليابانية والمزيد من اللغات قادمة نهاية العام حيث سيدعم الكورية والاسبانية والايطالية أيضاً.

كما أعلنت جوجل خلال مؤتمر Google I/O إصدار نسخة من المساعد الشخصي Google Assistant لهواتف iPhone ليكون منافس قوي لتطبيق Siri، وسوف يتم تحميل كتطبيق منفصل عن خدمات جوجل للبحث وغيرها للهواتف بنظام iOS،  وعلى الرغم من ذلك فإن Assistant لن يكون قادر على العمل بنفس القدرة التي يعمل بها على الأجهزة العاملة بنظام Android،والسبب على حد قول جوجل هو قيود الAPI، في حين سيكون Google Assistant على أجهزة iOS سيسمح بالقيام بالأشياء العامة مثال إرسال الرسائل تشغيل الأغاني ومثل تلك الأمور في الوقت الحالي. التطبيق متاح حاليا من خلال App Store ولكنها مقصورة حاليا على الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق