تقنية

موقع ExtraTorrent الشهير يغلق أبوابه نهائياً

أعلن أشهر مواقع التورنت العالمية ExtraTorrent إيقاف العمل نهائيا، هو أشهر ثاني موقع بعد Pirate Bay من حيث أعداد الزوار، ليأتي التوقف النهائي، بعد فترة طويلة من التوقف استمرت طول الأسبوع الماضي، ليفاجئ الموقع الزائرين برسالة للزائرين مفادها أغلاق الموقع نهائيا.

ليعلن المسؤل عن ExtraTorrent والذي يعرف بالاسم الرمزي Sam قائلا:

لقد حان الوقت لنقول وداعا، جاري حذف كل المحتوى، ونحذر من المواقع التي تستخدم أسم شبيه أو تقليد، كما أكد أيضا Sam أن مجموعة قرصنة المحتوى ETRG، والتي تميز أعمالها إما ‘ettv’ أو ‘ethd’ ستكون أيضا غير نشطة، إذا لم تتلقى ما يكفي من التبرعات لتغطية النفقات.

الجدير بالذكر أن هذا التوقف سيكون ثالث أكبر توقف بعد KickassTorrents وTorrentz.eu في العام الماضي، وهو ما يظهر الضغوط التي تمارسها جهات حماية حقوق الملكية الفكرية للتخلص مما يعتبرونه مسبب لفقدان الإيرادات، ولكن ليس من الواضح أن يكون الجانب القانوني متورطا في قرار توقف ExtraTorrent على الرغم أنه هناك احتمال كبير لهذا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق