تقنية

مؤتمر جوجل I/O للمطورين: جوجل لديها خطط جديدة مثيرة بشأن الواقع المعزز #io17

في مؤتمر جوجل I / O 2017، أوجز كلاي بافور نائب رئيس قسم الواقع الافتراضي بجوجل بعض التقنيات والميزات الجديدة التي يمكن أن تساعد على توفير تجربة حقيقية وجديدة من الواقع المعزز.

Google has exciting new plans for Augmented Reality

وأعلنت جوجل خلال فعاليات المؤتمر عن خدمة الموقع المرئي Visual Position Service، وهي خدمة جديدة توفر معلومات دقيقة عن المواقع والأماكن من الداخل، من خلال البحث عن إشارات بصرية محددة، خدمة VPS تقوم باستخدام البيانات من خدمة خرائط جوجل والكاميرا وقدرات المعالجة البصرية من مشروع Tango، ومن الملفت للنظر أن هذه الخدمة لم يتم تصميمها لمساعدة المستخدمين في العثور على الطرق في جميع أنحاء المدينة أو العودة للمنزل، لكن بدلًا من ذلك يمكن استخدامها لتحديد مواقع بعينها واظهار الأشياء الداخلية لهذه المواقع.

والمثال الذي تم عرضه في مؤتمر I / O استخدم خدمة VPS لرؤية داخلية متجرLowe’s Home Improvement، وباستخدام بيانات التصوير الحي، قام VPS بمقارنة عدد كبير من المميزات البصرية الرئيسية للمكان على موقعها وضبطها، وتعتقد جوجل أن هذه الخدمة سوف تساعد الشركات والمؤسسات الكبيرة على توفير الاتجاهات والمداخل والمخارج.

Google has new plans for Augmented Reality

كما أن هذه التكنولوجيا يمكن دمجها مع واجهات الصوت لتوفير اتجاهات الأشياء القريبة من حولك والعقبات، والأهم من ذلك أن تقنية VPS ستكون جزء أساسي من برنامج Google Lens الجديد، مما يشير إلى أن الشركة من المتوقع أن تزود به عدد كبير من الأجهزة في المستقبل.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق