تقنية

سامسونج تجهز لإطلاق منصة Exynos جديدة للفئة المتوسطة

تعتبر منصات Exynos chipset من المنصات الأكثر نجاحا في مجال الهواتف الذكية وذلك بسبب الأداء المميز لهذه المنصات، ولكن للأسف فشركة كوالكوم لا تسمح لسامسونج بالإتجار فيه أو بيعها للشركات الأخري مثل LG أو Huawei أو Xiaomi أو غيرها من شركات تصنيع الهواتف، ولكن وعلي الرغم من ذلك فإن الشركة ستقوم بتصنيع منصة Exynos أخري خاصة بهواتف الفئة المتوسطة لها.

منصة Exynos

فطبقا لأحد الأخبار القادمة من الصين فإن الشركة تعمل بالفعل علي شريحة للفئة المتوسطة من هواتفها تحت إسم Exynos 7872 مع معالج سداسي الأنوية يعمل بأربع أنوية Cortex-A53 ونواتين Cortex-A73 مع معالج رسومي Mali-T830 MP2 GPU، الجدير بالذكر أن المنصة مصنعة بدقة تصنيع 14nm LPP (Low Power Plus) الأمر الذي سيؤثر بشكل جيد علي الأداء والإنبعاث الحراري الخاص بالهاتف، الشرائح الجديدة ستقدم أداء أفضل بنسبة 70٪ من أدء وحدة المعالجة المركزية مقارنة مع سابقتها، في حين أنها ستقدم كفاءة أعلي في إستخدام الطاقة بنسبة 30٪، سيتم الإفراج عن شريحة إكسينوس 7872 في أكتوبر، وربما تجد طريقها إلى سلسلة غالاكسي A أو غالاكسي C.

تري مالذي ستقدمه منصة Exynos الجديدة من شركة سامسونج؟ وهل ستقدم فارق أداء ملحوظ بالفعل عن سابقه؟ شاركونا بأرائكم في التعليقات…

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق