تقنية

نظام تشغيل Android O من المفترض أن يجعل تحديثات الأندرويد أسرع

جوجل تحاول مجددًا حل مشكلة بطء تحديثات الأندرويد، وهذه المرة تقول الشركة أن لديها حل سيجعل التحديثات أسهل وأسرع وأقل تكلفة للمصنعين وهو تحديث هواتفهم إلى إصدارات جديدة من أندرويد، لأن حل هذه المشكلة مرتبط بخاصية داخل نظام تشغيل Android O تسمى Project Treble، الذي من المفترض أن يسمح للشركات المصنعة تحديث هواتفهم دون الحاجة إلى إجراء العديد من التغييرات في البرمجيات أولًا.

Android O

وقد قامت جوجل بفصل عملها الخاص بأندرويد عن العمل الذي يقوم به شركاءها في أجهزة الأندرويد للتأكد من أن الخاصية تعمل مع أحدث رقائق المعالجات الخاصة بها، فإذا كانت خاصية Treble تعمل مثلما تقول جوجل، فإن شركات مثل سامسونج وموتورولا ستكون قادرة على إصدار تحديثات الأندرويد مباشرة بدون انتظار تحديثات شركات المعالجات مثل كوالكوم.

updates before treble

وليس واضحًا ما إذا كان هذا الحل يزيل العقبات في تحديثات أندرويد، أو إذا كانت الشركات المصنعة للهواتف لا تزال بحاجة إلى تحديث كود أنظمة أندرويد للتأكد من أن ميزات محددة تعمل بشكل سليم على الهواتف.

أحدث نسخة من أندرويد نوجا تم إطلاقها منذ أكثر من ثمانية أشهر، ولا تزال تعمل على 7 % فقط من هواتف الأندرويد، في حين أن نظام تشغيل أندرويد Jelly Bean الذي تم إطلاقه منذ ما يقرب من أربع سنوات، يعمل على نسبة أجهزة أكثر من ذلك.

ومن العقبات الكبيرة التي ما زالت تواجهها جوجل مع تلك الميزة التي تصل مع نظام أندرويد O، هو أنها لا تعرف متى سيتم تحديث الهواتف الموجودة الآن لنظام التشغيل الجديد.

updates with treble

لكننا في انتظار مؤتمر جوجل I/O في الأسبوع المقبل لنعرف أكثر عن خاصية مشروع Treble، ومن المتوقع أن تتحدث الشركة أكثر عن نظام تشغيل Android O الذي من المرجح أننا لن نشهد إطلاقه بالكامل قبل وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق