تقنية

Build 2017: مايكروسوفت تقدم للمطورين طرق اضافة الذكاء الصناعي للتطبيقات

مايكروسوفت تتداول المزيد من واجهات البرمجة لتطبيقات Cognitive Services في مؤتمر Build 2017، وكانت رسالة مايكروسوفت إلى المطورين في هذا المؤتمر هي أنهم يمكنهم استخدام الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة لتزويد هذه التطبيقات بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بسهولة وسرعة بالإضافة الى التخصيص.

Build 2017 conference

وأوضح المسئولون في مايكروسوفت أن هناك أكثر من 568،000 من المطورين من 60 بلد مختلفة يستخدمون حاليًا خدمات مايكروسوفت للذكاء الصناعي Cognitive Services، وهناك الآن 29 واجهة برمجة للتطبيقات في الخدمات Cognitive Services الخاصة بمايكروسوفت، 12 منها متوفرة بشكل عام والبقية ما زالت في مرحلة المعاينة.

أضافت مايكروسوفت أمس محرك بحث Bing مخصص جديد، وخدمة Custom Vision وخدمة Custom Decision، وباستخدام هذه الواجهات، يمكن للمستخدمين جلب بياناتهم الخاصة الى خوارزميات وشفرات مقدمة من مايكروسوفت وذلك لإنشاء خدمات أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم الخاصة.

ومن ضمن الواجهات الجديدة الأخرى، Video Indexer الذي يتم الآن في معاينته ومراجعته، هذه الواجهة تمكن وضع العلامات المرجعية والفهرسة والتعرف على الكائنات والأشياء وتحليل المشاعر في محتويات الفيديو.

كما أطلقت مايكروسوفت لأول مرة أيضًا مختبرات الخدمات المعرفية Cognitive Services Labs، وهي مختبرات مماثلة لمشروع Microsoft Garage، وسوف تسمح للمستخدمين باختبار الخدمات المعرفية الجديدة في مرحلة ما قبل المعاينة والتنمية.

وأحد مختبرات الخدمات المعرفية الجديدة هي Project Prague، وهو واجهة برمجة للتطبيقات والذي يعتبر حاليًا في مرحلة المعاينة الخاصة، مشروع Nanjing هو واجهة برمجة التطبيقات يقوم بحساب خرائط الايسوكرون Isochrone (الخاصة بعوامل الوقت والمسافة)، بالإضافة الى مشروع Johannesburg الذي يمكن المستخدمين من حساب الطرق اللوجستية مع خرائط ذكية وأكثر عمقًا، مشروع Cuzco هو واجهة برمجة تطبيقات يستخدم للعثور على الأحداث المرتبطة من خلال موقع ويكيبيديا، ومشروع أبو ظبي Abu Dhabi لحساب أوقات السفر وتحسين الطرق، مشروع Wollongong يساعد في تقييم قرب المواقع الممتعة المختلفة.

الخدمات المعرفية هي جزء من الذكاء الاصطناعي العام الذي تقدمه مايكروسوفت، وتهدف واجهات برمجة التطبيقات في الخدمات المعرفية لمايكروسوفت العمل بشكل جيد معMicrosoft Bot Framework.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق