تقنية

مايكروسوفت تعلن عن وحدات تحكم الحركة لنظارات الواقع الافتراضي الجديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مجموعة جديدة من وحدات تحكم الحركة لسماعات الواقع الافتراضي Windows Mixed Reality، وحدات التحكم الجديدة سيتم تتبعها من قبل أجهزة استشعار في سماعة الرأس، ومن المفترض أن نراها في أسواق البيع في عطلة هذا الموسم، ولن تكون مايكروسوفت وحدها بل هناك أيضًا شركة Acer التي تبيع سماعات رأس بسعر 399 دولار.

Windows Mixed Reality controllers

وحدات تحكم سماعة Windows Mixed Reality تشبه تلك الوحدات الخاصة بسماعات Oculus Rift وHTC Vive، وتحتوي وحدة التحكم على حلقة من إضاءة LED في نهايتها خاصة بالتتبع البصري، وهناك لوحة لمسية مستديرة، وعصا تناظرية، وزر خاص بالقائمة على جسم الوحدة، كما أن هناك زر ويندوز ومقبض يشبه الزناد على الجانب، وعلى عكس سماعة Vive التي تم وضع حلقات مسطحة بها للتتبع البصري، إلا أن وحدات تحكم مايكروسوفت لديها حلقة عمودية.

وتعتبر وحدات تحكم مايكروسوفت واحدة من التصاميم الأولى التي نرى فيها تتبع الحركة من الداخل إلى الخارج، ويعتبر التصميم جزء من خطة الشركة لإعداد أنظمة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في أي مكان، دون الحاجة إلى غرف مخصصة للواقع الافتراضي.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق