تقنية

شركه Qualcomm تسعى لحظر دخول هواتف iPhone من اسيا الى الولايات المتحدة

نشب خلاف منذ فتره بين العملاقتين Apple و Qualcomm على عدم دفع شركه Apple رسوم حقوق الملكية لشركه Qualcomm فلذألك تسعى شركه Qualcomm الى حظر دخول هواتف iPhone الواردة من اسيا الى الولايات المتحدة الأمريكية. هذا القرار من Qualcomm جاء بعد ان قامت شركه Qualcomm برفع دعوه في الولايات المتحدة ضد شركه Apple محتواها بان شركه Apple قللت من شان شرائح Qualcomm مقارنه بشرائح اخري تصنعها شركه Intel وهذه ما نفته شركه Qualcomm التي صرحت بان الشرائح الخاصة بها تتفوق على شرائح شركه Intel وهو الامر الذي يضر شركه Qualcomm.

وادعت لجنه التجارة الحرة بان شركه Qualcomm تبتز مصنعى الهواتف الذكيه باخذ رسوم حقوق الملكيه حتى وان كانت Qualcomm لا تصنع هذه الأجزاء، وهي نفس اللجنة التي تسعى Qualcomm من خلالها وقف دخول هواتف iPhone الى الولايات المتحدة. لجنه التجارة الحرة لديها القدرة على منع دخول البضائع من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

استخدمت شركه Apple في هواتفها iPhone 7 اجهزه مودم من شركتين هما Qualcomm و Intel  ولكن تسعى شركه Apple الى الاتجاه الكامل نحو Intel بعد الخلافات بينها وبين Qualcomm.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق