تقنية

جيجابايت تحمس اللاعبين مع AORUS M.2 Thermal Guard لخفض حرارة SSD

على الرغم من رؤيتنا لحل MSI المطلق مؤخراً والقادم بإسم M.2 Shield الذي كان الهدف منه تحقيق تشتيت لحرارة قرص SSD المركب على اللوحة إلا أن الشكوك ما زالت تحوم حول قدرته الفعلية, فأخر مراجعة قام بها أحد المواقع التقنية خلال تجربته لهذا الدرع الذي يحمي القرص ويشتت الحرارة الناتجه منه قد أثبتت بشكل أولي أنها تزيد من حرارة القرص كما لو أنها تعيق عملية تشتيت الحرارة من عليه بدل أن تقلل من الحرارة.

مع ذلك لا نعلم ماهو مستوى حل جيجابايت الجديد القادم بإسم AORUS M.2 Thermal Guard والمفترض أن يكون مرفق مع اللوحات الأم الجديدة, وربما يأتي كإضافة مع اللوحات الأم الحالية. طبعاً لم تكن MSI الوحيدة التي قدمت هذا النوع من حلول تبريد قرص SSD فلدينا مثلاً شركة Aqua Computers التي كشفت عن حل تبريد فعال وهو kryoM.2 Micro M.2 SSD المخصص لتشتيت الحرارة من على قرص SSD من خلال قطعة معدنية عالية الجودة مصنوعة من الألمنيوم يتم تركيبها على القرص, وبين القرص والقطعة المعدنية هناك الوسادة الحرارية العالية الجودة التي تفيد في امتصاص الحرارة بالكامل ونقلها نحو القطعة المعدنية ليكون الهواء هو الكفيل بتشتيت تلك الحرارة.

kryoM.2 Micro M.2 SSD

ما أعلنت عنه جيجابايت هو فقط صورة دون أي تفاصيل إضافية من خلال حسابها على تويتر, فلقد كنا نأمل أن نحصل على المزيد من التفاصيل, مع ذلك لنعطي لمخيلتنا فرصة لتحليل ما يمكن أن تقدمه تلك القطعة الجديدة. من خلال الصورة تبدو لنا أن القطعة ستكون مصنوعة من معدن الألمنيوم بجانب تمتعها بوسادة حرارية لتحقيق امتصاص حراري مثالي يبين القرص والقطعة..لكن قد يكون تحليلنا خطأ ونشهد نفس الفكرة التي قدمتها MSI التي وصفها البعض بالمخيبة للأمال.

أنتم مارأيكم بهذا النوع من قطع تبريد المخصصة لتبريد أقراص SSD؟ هل تجدونها عملية؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق