ثقافة

صور مدهشة من الطبيعة لم ترها من قبل!

هذا عنوان جريء وطموح للغاية كما ترون، لكنكم على الأرجح وغالبًا لم تشاهدوا هذه الصور من قبل؛ ومن ثم فهناك فرصة لا بأس بها كي تثير دهشتكم وتضيف لذاكرتكم البصرية بشكل مفيد! فلنبدأ مباشرة دون إضاعة الكثير من الوقت …

القمم الذهبية لأعمدة سينيايا

يطلق المحليون اسم “الصخور التي تغني” على هذه الأعمدة لأن الرياح تصفر عند المرور من بينها في بعض الأحيان. وفي صيف 2015، اعترفت منظمة اليونسكو بأعمدة سينيايا (الواردة في الصورة)، الواقعة على نهر سينيايا Sinyaya River بروسيا البيضاء.

وكأنما يمكنك لمسه!

على الأجح، هذه أقرب صورة زاهية لقوس قزح رأيتها في حياتي! الألوان قريبة واضحة لها ثقل تكاد تشعر به على خلاف أقواس قزح البعيدة الباهتة التي تراها بعيدًا في الأفق.

فقاعة البرق

بركان كليوتشفسكايا سوبكا Klyuchevskaya Sopka، روسيا معروف بثوراته المستمرة والتي كان آخرها في 2015 الماضي؛ وعندما لا يثور فإن السحب التي تزين قممه تبدو كقبعات القش الميكسيكية الشهيرة المسطحة.

مدخنة الساحرات!

تبدو الصورة وكأنها لمدخنة دقيقة لساحرات دقيقة تطهو العشاء في الغابة الساكنة بعيدًا عن عالم البشر؛ لكنها في الحقيقة لنوع معين من الفطر يطلق أبواغه فيما يشبه الانفجار للتكاثر.

القدم الصغيرة المخفية

هل سبق ورأيت قدم قنفذ من قبل؟! دائمًا ما ننسى أن بداخل كتلة الأذى الشائكة هذه كائنًا أصغر صموت وضعيف!

بحيرة صغيرة من الليل!

بالقرب من نهر أنجارا Angara River، روسيا…

شواهد من الأجساد الفارغة!

الأجساد الفرغة منزوعة العصارة لحشرات عديدة لم تستطع الفكاك من شبكة العنكبوت الذي اتخذ من زهرة حمراء قلبًا لفخه الذي يصطاد العشرات!

قطرات الورد!

قطرات مطر على وشك السقوط عن أفرع رفيعة وتحوي بداخلها انعكاس كامل لصورة الورد في الخلفية…

أبيض وأسود

ثوران ثنائي اللون لبركان تولباشيك Tolbachik، شبه جزيرة كامشاتكا Kamchatka.

إقلاع من المنصة

خنفساء مايو May Bug، بعدما تسلقت نبتة فطر صغيرة لإقلاع أكثر انسيابية. هذه خنفساء تملك بعض المعرفة بالإيرودايناميكس على ما يبدو!

على حافة العالم!

الأضواء الشمالية الساحرة على خليج كولا، منطقة مورمانسك Murmansk، روسيا!

قاذفات لهب حية!

عند تهديد خنفساء المدفعية Bombardier Beetle، تقوم هذه الخنفساء بقذف مهاجميها بمزيج يغلي من مواد كيميائية كاوية تصل درجة حرارتها لـ 100 درجة مئويَّة، وتستطيع أيضًا توجيه قذائفها الملتهبة باتجاه المُعتدي بدقة كبيرة!

مراجع: 1 2 3 4 5 6 7 8

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق