تقنية

مايكروسوفت تستعد لإطلاق جهاز سيرفس جديد يعمل بنظام Windows 10 S

في غضون ساعات قليلة ستقوم مايكروسوفت بالإعلان عن حاسوب محمول جديد والذي يعتبر النسخة المطورة من أجهزة سيرفس والتي كان يعتقد الكثيرين أنها ستأتي باسم Surface Book 2 على اعتبار أنه جهاز محمول متحول، لكنه من المنتظر أن يكون الجهاز موجه لمنافسة اجهزة جوجل وتسعى مايكروسوفت ليأخذ لقب “Chromebook killer” حيث سيأتي بنظام تشغيل Windows 10 “S” الجديد والمطور المعروف أيضًا باسم Windows 10 Cloud.

surface-laptop

من الواضح أن مايكروسوفت تحاول من خلال هذا الحاسوب الجديد العودة إلى مجال التعليم، ومن المتوقع أنها ستركز على إطلاق جهاز مميز تكلفته متوسطة ويعمل بنظام تشغيل أكثر أمنًا وهو نظام تشغيل Windows 10 S، وأشارت الكثير من التوقعات أن النظام الجديد سيسمح بتشغيل كافة التطبيقات من متجر تطبيقات ويندوز Windows Store.

أظهرت التسريبات الجديدة أن الحاسوب الجديد من المتوقع أن يأتي بوزن 1.25 كجم وسيأتي بسمك 14.47 mm وسيأتي بشاشة 13.5 بوصة من النوع PixelSense، ولا توجد أية معلومات مؤكدة إلى الآن عن أن الجهاز الجديد سيدعم وجود القلم الضوئي Surface Pen أم لا.

surface-laptop-3

من المفترض أن يأتي الجهاز الجديد بأربعة خيارات للألوان وهما الفضي والقرمزي الفاتح الأزرق اللامع، الذهبي الفاتح، والجدير بالذكر أن هذه الألوان تتناسب بدرجة كبيرة مع أذواق الطلبة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق