وطني

سلال يختم زيارته لسطيف بتدشين مجموعة من المشاريع

أنهى الوزير الأول السيد عبد المالك سلال بعد ظهر اليوم الأحد زيارة العمل التي قادته إلى ولاية سطيف في إطار تنفيذ و متابعة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
و توجه السيد سلال الذي كان بمعية وفد وزاري هام إلى بلدية عين الكبيرة الواقعة على بعد 27 كلم شمال-شرق عاصمة الولاية حيث أشرف على تدشين خط الإنتاج الثاني لمصنع الإسمنت بعين الكبيرة التابع للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا”.
و ببلدية عين أرنات الواقعة على بعد 7 كلم غرب عاصمة الولاية دشن السيد سلال محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ذات الدورة المركبة تم إنجازها من طرف شركة إنتاج الكهرباء “شركة فرعية لمجمع سونلغاز” بالتعاون مع المجمع الكوري جنوبي هيونداي إنجينيورين و دايوو إنترناشونال.
و تتميز محطة توليد الطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية تتجاوز 1015 ميغاواط حيث ستسمح بتلبية الطلب المتزايد في مجال الطاقة الكهربائية عبر كامل منطقة الهضاب
العليا.
و بمدينة العلمة الواقعة على بعد 26 كلم شرق عاصمة الهضاب العليا دشن الوزير الأول حيا سكنيا ب200 وحدة عمومية إيجارية تم إنجازه بمخطط شغل الأراضي 31 بوسط مدينة العلمة و الذي أطلق عليه اسم تباني عيسى حيث أشرف السيد سلال على مراسم التسليم الرمزي ل440 مفتاح لعديد المستفيدين.
كما قام السيد سلال بذات البلدية بتدشين المدرسة العليا للأساتذة التي أطلق عليها اسم مسعود زقار حيث دعا إلى “بذل مزيد من الجهود و الانفتاح على اللغات
الأجنبية.”
و بعاصمة الولاية أشرف الوزير الأول على تدشين 6 آلاف مقعد بيداغوجي بكلية الحقوق و العلوم السياسية بجامعة محمد لمين دباغين و المركز الثقافي الإسلامي بوسط المدينة الذي أطلق عليه اسم رابح مدور و الذي يوفر قاعات للمطالعة و أخرى لحفظ القرآن و قاعة محاضرات.
و بالمنطقة الصناعية لمدينة سطيف زار السيد سلال مشروع وحدة إنتاج العجلات المطاطية قبل أن يقوم بمنطقة الصفيحة الواقعة على بعد 2 كلم جنوب سطيف بتدشين
سوق جملة لبيع الخضر و الفواكه.
بالإيجار.
و في ختام زيارته لعاصمة الهضاب العليا ترأس السيد سلال لقاءين أحدهما مع ممثلات الجمعيات النسوية بالمركب الرياضي 8 ماي 1945 فيما جمعه الثاني بالسلطات المحلية و ممثلي المجتمع المدني بنادي المحامين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق