تقنية

الزر الرئيسي في هاتف جلاكسي S8 يغير مكانه

واحدة من أكبر التغييرات في هاتف جلاكسي S8 هو إزالة الزر الرئيسي من الجزء الأمامي للهاتف، وتم اتخاد هذا القرار من أجل توفير أكبر قدر ممكن من الشاشة في الجزء الأمامي من الهاتف، ولكن أصحاب هواتف S8 قد لاحظوا شيئًا غير متوقع في هواتفهم الجديدة أن الزر الرئيسي الافتراضي يتحرك.

The Galaxy S8’s home button

حركة الرز ليست ملحوظة بشكل خاص في حالة استخدامك للهاتف بشكل يومي، ولكن إذا قمت بلصق ورقة مثلًا على شاشة الهاتف كنقطة مرجعية، يمكنك أن ترى بوضوح تحرك الزر ذهابًا وإيابًا بدرجة بسيطة، وقد رأينا الصور التي قام موقع هولندي يسمى GalaxyClub بعرضها ليوضح ما يحدث للزر الرئيسي.

ويعتبر أفضل تفسير لما يحدث هو أن الزر الرئيسي للهاتف يتحرك لتجنب تلف الشاشة، وهذه مشكلة عادةً ما ترتبط مع شاشاتCRT القديمة، وتحدث عندما يتم ترك صورة واحدة على الشاشة لفترة طويلة جدًا، وكانت هذه المشكلة في الواقع هي السبب الذي أدى إلى إنشاء شاشات التوقف screensavers، وكان الاستخدام الأصلي منها هو تغيير البكسل على الشاشة، ومنع أي صورة ثابتة من عرضها لفترة طويلة جدًا.

galaxy S8 home button jump

لذلك، في الوقت الذي قد يبدو لك تحرك الزر الرئيسي في هاتف جلاكسي S8 غريبًا، فإن فائدته لحماية شاشتك.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق