تقنية

إطلاق قرص Seagate DJI Fly Drive المخصص نحو الطائرات بدون طيار

الطائرات بدون طيار أصبحت اليوم ثورة في عالم التصوير وإلتقاط لقطات فيديو مذهلة في المغامرات والرحلات حتى أنها تستخدم في مختلف المجالات. ما دفع Seagate لتعلن عن هذا القرص هو إداركها للكم الكبير من البيانات التي تلتقطها تلك الطائرات, ومع قرصها الجديد تحاول أن تمنح المستخدمين حل سهل لتخزين هذا الكم الكبير من البيانات بقرص صنع بشكل خاص نحو ذلك النوع من الطائرات, طبعاً لا يعني ذلك أنها مختلفة عن قرص HDD بالكثير إنما فقط بالمميزات التي تم إضافتها إليه.

إذاً هذا القرص Fly Drive يأتي كأول حل للبيانات بفضل الشراكة الاستراتيجية لـSeagate و DJI المصنعة لطائرات بدون طيار ليمنح محركي الطيارات بدون طيار دعم كفؤ لمحتوى المقاطع المرئية والصور بفضل سعة تخزينه الكبيرة، ووجود منفذ بطاقة MicroSD مدرجة، سرعات نقل سريعة وبنية متينة قادرة على تحمل الصدمات. إنه يأتي أيضاً مع اشتراك لمدة شهرين ببرنامج Adobe Premiere Pro CC.

الميزات الرئيسية لقرص Fly Drive:

  • السعة: تصل إلى 2TB ومع هذا النوع من المساحة، فإن قرص Fly Drive يستطيع أن يخزن ما يزيد عن 60 ساعة من الفيديو بدقة 4K 30fps, وعلى طائرة مثل DJI Mavic Pro فإن ذلك يعادل أكثر من 250 رحلة طيران من قيمة المحتوى المصور.
  • منفذ بطاقة MicroSD: إدارة عدة بطاقات SD، قارئات وكابلات أثناء تصويرك يعتبر أمر مزعج. وبفضل قارئ البطاقات UHS-II المندرجة في القرص، ستكون أكثر كفاءة في موقع التصوير لتكون قادراً على سحب وإسقاط سريع للملفات بدقة 4K من بطاقتك MicroSD إلى قرص Fly Drive أو حاسوبك.
  • ممتص للصدمات: القرص يأتي بتصميم واقي وماص للصدمات ليساعد في توفير مقاومة للضربات التي قد تتعرض لها مثل السقوط أثناء تجهزيها والترحال. مع تضمنه كابل USB-C الموضوع بأمان داخل الواقي، والمثالي لنقل الملفات على الفور.
  • واجهة USB 3.1: متوافق مع كل من ويندوز و ماك، واجهة Fly Drive USB 3.1 Type-C تسمح بنقل ملفات سريعة مع الجيل الأحدث من الحواسب التي تعمل بمنفذ Thunderbolt 3 و USB 3.1 .

يتميز Fly Drive كما ذكرنا بشهرين من الوصول المجاني إلى برنامج Adobe Premiere Pro CC، وهو برنامج تحرير الفيديو الرائد في المجال بقيمة 19.99 دولار شهرياً ليتمكن المستخدمون من الوصول فوراً إلى تحرير فيديوهاتهم. أخيراً قرص Seagate DJI Fly Drive سيكون متوفر هذا الصيف بسعر 120 دولار.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق