محلي

فحص 90 طفلا وبرمجة 40 عملية جراحية لأطفال القرى

انطلاق الأيام الجراحية الخاصة بالأطفال بعين الملح

فحص 90 طفلا وبرمجة 40 عملية جراحية لأطفال القرى

انطلقت الأيام الجراحية الخاصة بجراحة الأطفال بالمناطق الجنوبية من ولاية المسيلة، حيث نظمت المؤسسة الاستشفائية بعين الملح توأمة بين المركز الاستشفائي الجامعي بسطيف ومستشفى عين الملح بالمسيلة.

وعرفت العملية فحص قرابة 90 طفلا وبرمجت أكثر من 40 عملية جراحية، وينتظر سكان دائرة عين الملح برمجة الشطر الثاني من العملية وذلك لاستفادة أطفال البلديات المجاورة من العمليات المجانية وتوفير عناء التنقل إلى الولاية لإجراء الفحوصات اللازمة.

من جهتها، إدارة المستشفى وبعد نجاح العملية، فإنها تفكر في توقيع اتفاقيات مع مؤسسات استشفائية جامعية أخرى، قصد توفير العمليات بالمنطقة للمواطنين وسكان القرى والمداشر.

وقد لاقت الأيام الجراحية استحسان المواطنين وسكان مدينة عين الملح، كما أثنوا على مصلحة النشاطات الصحية التي أشرفت على العملية تنظيما وتنسيقا. وتبقى مثل هذه المبادرات في حاجة إلى دعم السلطات الوصية لتقديم خدمة عمومية وإنسانية لصالح المواطن.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق