تقنية

على ما يبدو ان هاتف Apple القادم iPhone 8 لن يقدم دعم لتقنية Gigabit LTE

بينما تشتعل الحرب والخلافات بين شركه Apple وشركه Qualcomm قام موقع CNET بنشر تقرير عن غياب تقنيه Gigabit LTE عن هاتف iPhone 8، على عكس هاتف سامسونج جالاكسي S8 الداعم لتقنيه Gigabit LTE بفضل وجود منصه Qualcomm المركزية الجديدة Snapdragon 835، الغير متواجدة في هاتف الشركة القادم والمنتظر بسبب النزاعات القائمه بينها وبين شركة Qualcomm.
Apple iPhone 8 Qualcomm

حيث تنوى الشركة الاولى استخدام شريحة مركزية جديدة من شركه Intel بدلا من منصة شركه Qualcomm، وتكمن المشكلة هنا بالتحديد ان الشريحة الجديدة من شركه Intel غير داعمة لتقنية الاتصال ونقل البيانات Gigabit LTE على عكس منصة Snapdragon 835 الخاصة بشركه Qualcomm المتاحة حاليا في هاتف سامسونج جالاكسي S8 و +S8، الى جانب اتواجد نفس المنصة فى عددا من الهواتف الجديد من الشركات الاخرى المصنعة للهواتف الذكية ، يشير التقرير ايضا ان شركه Intel لن تدعم Gigabit LTE حتى العام القادم لذلك لن تستفيد شركه Apple من التقنية اذا اتجهت للتصنيع الكامل اعتمادا على شرائح شركة Intel الحالية فقط.

إذا اتجهت شركه Apple للتصنيع الكامل بناء على شرائح شركة Intel المركزية فسيكون هاتفها الجديد اقل في سرعه اللاتصال ونقل البيانات من هاتف جالاكسي S8 في الولايات المتحدة والبلدان الداعمة لتقنيه Gigabit LTE، حيث تعد تلك التقنية ميزة مستقبليه لهواتف شركة Samsung الجديدة جالاكسي S8، إذا كنت تحدث هاتفك كل فتره قصيره على سبيل المثال كل عام او اقل فلابد انك لن تهتم بمثل تلك التقنية، اما إن كنت احد من يقوم بتغييرالهاتف كل فتره طويله سنتين فما أكثر ففكر قبل شراء هاتف Apple القادم،ولا ندري ماذا ستفعل شركه Apple لحين صدور هاتفها الجديد.

شاركونا آرائكم هل انت كمستخدم تري في هذا التقرير خيبه امل في هاتف Apple iPhone 8 القادم ؟ وهل ستفضل ان تشتري هواتف جالاكسي S8 الجديدة الداعمة للتقنية ام لا تهتم ؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق