تقنية

كوالكوم تعلن أن أجهزة Windows 10 التي تدعم معالج ARM قادمة في الربع الأخير من العام

أعلنت شركة Qualcomm بأن أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 التي تدعم شرائح Snapdragon 835 لن تصل حتى أواخر عام 2017.

windows 10

قالت مايكروسوفت في العام الماضي أنها ستبدأ بدعم معالجات ARM مع تطبيقات سطح المكتب لأجهزة Windows.

قالت الشركة في تصريح لها أيضًا بأنها ستكون منافسة بإصدارات نظام Windows 10 التي من المقرر أن تدعم شرائح ARM بالإضافة إلي معالج شركة Qualcomm Snapdragon، والجميع يحلم برؤية هذه الأجهزة القادمة قريبًا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm والذي يسمى Steve Mollenkopf خلال مؤتمر لمستثمري الشركة بأن معالج Snapdragon 835 سيتواجد في نماذج أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10 في الربع الأخير من هذا العام.

الجدير بالذكر أن شركة Lenovo قامت من قبل باختبار معالج ARM الخاص بها على أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10.

عندما تتوافر الأجهزة لدينا في الأسواق، ستكون هذه المرة الأولى التي نرى فيها أجهزة حاسوب محمولة التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 تأتي بمعالج آخر غير معالج Intel ومعالج AMD، ومن المتوقع أن تكون هذه الأجهزة خفيفة الوزن ورقيقة، وأشارت كلًا من كوالكوم ومايكروسوفت بأن الأجهزة ستكون خلوية أي ستوفر الاتصال الخلوي مثل الهواتف الذكية.

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Windows والأجهزة في مايكروسوفت بأن المنتجات ستكون مجموعة من الأجهزة الخفيفة والرقيقة والموفرة للطاقة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق