تقنية

الإعلان عن الأجهزة المحمولة MSI GP62X/GP72X Leopard Pro ببطاقة GTX 1060

الإعلان عن الأجهزة المحمولة MSI GP62X/GP72X Leopard Pro ببطاقة GTX 1060

أعلنت MSI الرائدة في تصنيع الأجهزة المحمولة واللوحات الام والبطاقات الرسومية ومختلف القطع المخصصة لجمهور اللاعبين عن جهازها المحمول الجديد GP72X Leopard Pro و GP62X Leopard القادمان ببطاقة GTX 1060 مع إمكانية اختيار بطاقات أقل قوة منها كما هو المعتاد من خلال وجود عدة إصدارات من تلك الاجهزة وبأسعار مختلفة.

من المميزات التي يتضمنها الجهاز المحمول GP72X Leopard Pro هو قدومه بشاشة بحجم 17.3 بوصة والداعمة لدقة عرض 1080 بوصة مع معدل تحديث 120Hz وزمن استجابة 5ms ومعالج مركزي من الجيل السابع Intel Core i7-7700HQ بجانب ذاكرة عشوائية DDR4-2400  بحجم كلي يصل الى 64GB, مع بطاقة رسومية GTX 1060 القادر على اختيار ماهو أقل منها مثل: GTX 1050 Ti أو GTX 1050. كما يتضمن المحمول قرص 512GB NVMe SSD أو إمكانية اختيار قرص 256GB NVMe SSD,مع قرص 1TB HDD (7200RPM).

كما تم تحديث تلك الاجهزة المحمولة بكيبورد Steel Series بإضاءة RGB كاملة على كل المفاتيح, ويتضمن المحمول منفذين USB 3.0, منفذ USB 2.0, ومفنذ USB 3.0 Type-C, أما بطارية المحمول فهي 6Cell, 41 Whr ويزن المحمول حوالي 6 باوند. بالنسبة للجهاز المحمول GP62X Leopard فهو يتضمن نفس المواصفات عدى انه يأتي بشاشة 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل ولا تدعم شاشته معدل تحديث 120Hz بزمن استجابة 5ms.

بشكل عام تواجد شاشة تدعم معدل تحديث 120Hz تعني توفير تجربة لعب سلسلة بعيداً عن تنتيع الشاشة وتمزقها لتوفر تجربة أفضل, أما عند الحديث عن حلول التخزين مع قرص NVMe SSD فهي تسمح لنا كلاعبين بالحصول على سرعة هائلة في نقل البيانات لتلاحظ سرعة في استجابة النظام وسرعة في تحميل الألعاب لأنك مع هذه النوعية من الأقراص ستحصل على سرعة قراءة تصل الى 2,200MB/s وهو رقم كبير.

مواصفات الأجهزة المحمولة الجديدة من MSI

كيبورد الأجهزة المحمولة المرفق معهم يدعم SteelSeries Engine 3 ليسمح لنا كلاعبين من إمكانية تعديل أي مفتاح كما نريد والتحكم الكامل بإضاءة كامل المفاتيح الداعمة لنظام إضاءة RGB الرائعة, لتكون قادر كذلك على جعل الإضاءة تتحرك وفقاً لحركتك بداخل اللعبة مع GameSense المدعومة حالياً من قبل كلاً من لعبة Counter Strike: Global Offensive و Minecraft وغيرها من الألعاب.

كما تأتي هذه الاجهزة المحمولة من سلسلة GP X بنظام تبريد هوائي فعال Cooler Boost 4 ليضخ الهواء من خلال مروحتين نحو زعانف الأمنيوم المتصلة مع 6 أنابيب نحاسية عالية الجودة والمتصلة بدورها مع سطح المعالج المركزي والمعالج الرسومي. هذا النظام الجديد في تبريد الاجهزة المحمولة يوفر ضخ هوائي أكثر بنسبة 20% مقارنة بالاجيال السابقة. حالياً كلاً من هذه الاجهزة أصبحت متوفرة في الأسواق ومواقع الشراء المشهورة بأسعار تبدأ من 1100 دولار حتى 1600 دولار.

شاركونا رأيكم بهذه الأجهزة المحمولة الجديدة من MSI؟ وهل تفضلون اللعب على جهاز محمول أم حاسوب مكتبي؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق