محلي

“جنرال” مزيف يحتال على 90 فتاة بالزواج و60 ضحية بالسكن

توقيف أفراد العصابة بعد 7 سنوات من النصب

“جنرال” مزيف يحتال على 90 فتاة بالزواج و60 ضحية بالسكن

أوقفت مصالح الأمن بالعاصمة جنرالا مزيفا ينشط منذ أزيد من 7 سنوات، حيث كان يدخل الوزارات والإدارات بانتحاله الصفة، احتال على أزيد من 90 فتاة ووعدهن بالزواج، و60 شخصا آخر أوهمهم بتوفير سكنات وعقارات مقابل مبالغ مالية معتبرة.

تفاصيل القضية حسب المعلومات المتوفرة لدى “الشروق”، تعود إلى ورود معلومات إلى ذات الجهات الأمنية، تفيد بوجود شبكة من 5 أفراد يقودها شخصا انتحل صفة جنرال، حيث يقومون بعمليات النصب والاحتيال على المواطنين خاصة النساء، وينشطون على مستوى الجزائر العاصمة، تيبازة، البليدة، بومرداس والبويرة.
وعلى إثر ذلك شرع المحققون في عملية البحث والتحري، لمدة تزيد عن 3 أشهر، أين تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في القضية، و4 أشخاص آخرين فيما لا يزال واحد منهم في حالة فرار، وأسفرت التحقيقات في القضية أن الشبكة تنشط لمدة تزيد عن 7 سنوات، كما تبين أن أفراد العصابة يقومون باصطياد الضحايا ويوهمونهم بأن صهرهم جنرالا باستطاعته توفير سكنات عدل أو عقارات لبناء سكنات مقابل مبلغ مالية تصل إلى تتراوح بين 100 و170 مليون سنتيم.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق