تقنية

توقعات: آبل تزود نظام تشغيل tvOS 11 بدعم تعدد المستخدمين

في مؤتمر آبل العالمي للمطورين هذا الصيف من المتوقع أن تقدم أبل مجموعة من التحديثات لآنظمة تشغيل iOS، وmacOS، وtvOS، وبالنسبة لأنظمة tvOS يمكن أن يتم دعمها بخاصية تعدد المستخدمين.

Apple’s tvOS 11 to add multi-user support

ووفقًا للتقارير فإن التحديث القادم لأنظمة تشغيل tvOS المرجح سوف يدعم تعدد حسابات آبل لجعل الأمر سهلًا للعائلات في حالات استئجار الأفلام، أو في حالات شراء التطبيقات، وأكثر من ذلك، ومن المرجح أن تعمل هذه الميزة بنفس الطريقة التي يمكن للمستخدم بها تسجيل الدخول إلى Netflix وستظهر له رسالة استقبال لاختيار الملف الشخصي المراد استخدامه.

شركة آبل لا تقوم بمجرد بيع أجهزة التلفاز كجهاز لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، بل تقوم بتسويق جهاز متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لمشاهدة الصور، والاستماع إلى الموسيقى، ولعب الألعاب.

tvOS 11

ويعتبر دعم تعدد المستخدمين في أنظمة tvOS بمثابة الهام لآبل لإضافة نفس الميزة لأنظمة iOS وستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأصحاب أجهزة الآيباد.

وبالإضافة إلى ذلك، يقال إن الشركة ستقوم أيضًا بإضافة وضع الصورة في صورة picture-in-picture في أنظمة tvOS 11، وهي ميزة تتوفر بالفعل في أنظمة iOS، عل كل حال فإنه مع اقتراب موعد مؤتمر أبل العالمي للمطورين، سنعرف قريبًا بما فيه الكفاية ما تخطط له.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق