تقنية

من المتوقع أن يزود هاتف LG G6 بميزة التعرف على الوجه في يونيو القادم

LG سوف تقوم بإضافة خاصية التعرف على الوجه في هاتف LG G6 الجديد في يونيو القادم حسب ما ورد في تقرير جديد، وإنه من المتوقع أن تستخدم الشركة التكنولوجيا التي استخدمها شريكها المحلي Oez، ويمكن أن يتم استخدام هذه الخاصية لدفع الفواتير عبر الهاتف باستخدام وجهك.

LG G6

على الرغم من أن LG لم تقم بتسويق خاصية التعرف على الوجه في هاتف G6، إلا أنه يبدو أن الجهاز لديه التكنولوجيا المطلوبة للاستفادة من المسح الضوئي للوجه بمساعدة البرمجيات من شركة Oez، كما يمكن لهذه البرمجيات جلب نفس الوظيفة لأجهزة LG القديمة، بما في ذلك الهواتف الذكية التي صدرت العام الماضي G5 و V20.

new G6 smartphone

وحسب ما ورد في التقرير فإن تلك البرمجيات سيتم تطبيقها على هواتف LG G6 مبكرًا بحلول شهر يونيو القادم بالتزامن مع بدء إطلاق خدمة الدفع الخاصة بها LG Pay، ويمكن استخدام خاصية التعرف على الوجه للدفع في هذه الخدمة وهو الشيء الذي لم يتم اعتماده في أية هواتف ذكية أخرى حتى الآن.

برنامج التعرف على الوجه من شركة Oez يأخذ مساحة صغيرة على الهاتف الذكي حيث تبلغ مساحته من 3.5 إلى 5 ميجا بايت فقط، كما أنه يتمتع بميزات الأمان التي تمنعه من أن ينخدع بالصور بسهولة مثلما حدث مع هاتف سامسونج جلاكسي S8 الذي تم خداعه بسهولة بواسطة صورة سيلفي.

LG-G6

ومع ذلك، فإنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت خاصية التعرف على الوجه ينبغي أن تعتبر آمنة مثل ماسح بصمات الأصابع، والتي أصبحت آمنة على نحو متزايد في السنوات الأخيرة مع تطوير تكنولوجيات أكثر تقدمًا، ميزة التعرف على الوجه ستصبح أكثر شعبية في المستقبل حتى أنه من المتوقع أن تعتمدها شركة آبل في هواتف الآيفون هذا العام، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أنه من السهل اختراقها.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق