وطني

المدرسة العليا للمشاة بشرشال…مفخرة الجيش

تدريب عال ،عصرنة مستدامة وكفاءات بشرية في الميدان
قال قائد المدرسة العليا للمشاة ، العميد ريح جيلالي، أن المدرسة عمدت إلى إدخال فلسفة تدريب ،تعتمد على تقنية معاصرة ، ،وقال العميد ،أن المدرسة اعتمدت على منظومة حديثة في مجال التدريب،تم بموجبها تغيير نظام التدريب التقليدي ،إلى نظام تدريب متكامل .
وأثنى العميد، على الأولوية الكبيرة التي أعطتها القيادة العليا للجيش الشعبي الوطني ،للتدريب بتوفير كل الإمكانيات والوسائل اللازمة لذلك.
ووكان هذا في إطار الزيارة الموجهة لفائدة وسائل الإعلام الوطنية ، إلى المدرسة العليا للمشاة الشهيد جلول عبيدات بشرشال ، والذي تمكن هذا الصرح من تحقيق طفرة كبيرة في مجال عصرنة مختلف التجهيزات التي عززت من موقع المدرسة ، بعد أن تحولت من مدرسة تطبيقية إلى مدرسة عليا ،بفضل الامكانيات التقنية واللوجيستيكية وخاصة الكفاءات البشرية الكبيرة التي تحوز عليها.والتي جعلتها قطب مفضل للعديد من الشباب خريجي الجامعات الذين تجاوزت طلبات دخولهم للمدرسة بالآلاف.
وخلال الجولة الإعلامية داخل مختلف أجنحة وأقسام المدرسة ،تم في البداية تقديم لمحة عن مهام المدرسة ،إضافة إلى عروض لمختلف الأسلحة والعتاد القتالي للمشاة والذي تميز بعصرنة مختلف سلاح المشاة مواكبة مع التطور التكنولوجي الحاصل ، كما و قدم عرض لفصيلة الفنون القتالية ،التي بينت مدى اللياقة البدنية الكبيرة التي يتمز بها طلبة المدرسة في هذا المجال،
وتم خلال هذه الزيارة أيضا الاطلاع على مختلف المجمعات البيداغوجية التي تحوز عليها المدرسة والتي برهنت على المستوى التعليمي العالي الذي يتكون فيه الطلبة لتختتم، الزيارة الإعلامية بعرض لتمرين قتالي حول اقتحام مبنى والذي كان متبوعا بحصة سياقة للعربات القتالية المجنزرة والمدولبة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق