تقنية

جهاز كمبيوتر مزود بمعالج AMD Ryzen يتفوق على جهاز ماك برو في الاختبارات القياسية

أظهر معالج AMD Ryzen أداء رائع في الاختبارات القياسية التي أجريت عليه مما دفع سعر سهم الشركة من أقل من 2 دولار إلى أكثر من 13 دولار خلال أقل من عام، وحاليًا تم اجراء اختبار جديد على جهاز كمبيوتر مزد بمعالج AMD Ryzen والذي يُباع بسعر 1780 دولار وأظهرت نتائج الاختبار أنه يتفوق على جهاز ماك برو من آبل والذي تبلغ تكلفته 5660 دولار عندما يتعلق الأمر بأداء برنامج الفوتوشوب.

Mac Pro Vs PC Ryzen

حيث قام أحد التقنيين بموقع يوتيوب بعمل منافسة بين جهاز ماك برو بتكلفة 5660 دولار ويعمل بمعالج ثماني الأنوية بتردد 3 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت، مقابل جهاز كمبيوتر بتكلفة 1،530 دولار مزود بمعالج Ryzen 1700 ثماني الأنوية بتردد 3 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت، وترقية جهاز الكمبيوتر إلى ذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت لتماثل جهاز ماك برو قد تكلف 250 دولار إضافية.

وفي هذا الاختبار تم استخدام معيار فوتوشوب يعتمد على تقنية Radial Blur action، وفي هذه التقنية وُجد أن جهاز ماك برو يستغرق 15 ثانية لإكمال الاختبار بينما لم يستغرق جهاز الكمبيوتر المزود بمعالج Ryzen سوي 8.8 ثانية، ووجد أن جهاز الكمبيوتر المزود بمعالج AMD Ryzen بتردد 3.5 جيجا هرتز كان قادرًا على إكمال الاختبار في 7.7 ثانية فقط.

واعتذرت آبل عن وقف إنتاج خط ماك برو هذا الأسبوع ووعدت بإطلاق شيء مميز في 2018 للتصميمات المهنية، وبناء على نتائج هذا الاختبار فيبدو أن آبل لديها الكثير لتقوم به.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق