تقنية

شركة آبل قد تصنع شاشة بتقنية 8K وجهاز Mac Mini عالي الجودة

صرحت شركة آبل مؤخرًا أنها تعمل على إعادة تصميم أجهزة ماك برو لتزويدها بوحدات خارجية من شأنها أن تكون مصحوبة بالشاشة، ولم تصرح آبل عن أي تفاصيل محددة حول الشاشة الخارجية، ولكن وفقًا للتقارير يعتقد أنها قد تكون بدقة 8K فائقة الجودة، ولم تقدم التقارير أية تفاصيل إضافية حول الشاشة أو تاريخ الإطلاق محتمل، ولكن آبل قالت أنها لن تكون جاهزة هذا العام.

Mac Pro

تبدأ شاشات 8K بالوصول إلى السوق الآن، بقيادة شاشة Dell الجديدة 32 بوصة بتقنية UltraSharp 8K، والتي تكلف 5000 دولار.

ومن ناحية أخرى جهاز Mac mini، وكما قيل في التقرير أن النموذج القادم من هذا الجهاز سيكون عالي الجودة، مما يشير إلى أن التصميم الجديد قد يكون أكبر أو أطول لاستيعاب مواصفات التقنية المطورة، ويذكر أن آبل قامت بآخر تحديث لأجهزة Mac mini في أكتوبر 2014.

Mac mini

نماذج جهاز Mac mini الحالية، والتي تم تصميمها ليمكن توصيلها بشاشة ولوحة المفاتيح وفأرة يمكن شراؤها بشكل منفصل، وتتراوح في السعر من 499 دولار إلى 999 دولار، وقد تم تجهيز النموذج الأساسي من الجهاز بمعالج إنتل كور i5 ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وقرص صلب 500 جيجا بايت، كما تم تزويدها بشريحة رسوميات إنتل HD Graphics 5000.

ومن الإضافات الجميلة في هذا الجهاز هي منافذ Thunderbolt 3، والتي يتم وضعها بالفعل في أجهزة ماك بوك برو ويشاع أن تضاف إلى نماذج iMac المقبلة كذلك.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق