تقنية

تطبيق Gboard يقوم بدراسة سلوك المستخدم دون ارسال التفاصيل إلى جوجل

في شهر يونيو الماضي بدأت آبل باختبار ما يسمى بالخصوصية المتميزة، وهي طريقة لجمع بيانات عن سلوك المستخدم مع الحفاظ على إخفاء هوية المستخدم. وتوقعت الشركة أن هذا النوع من الخصوصية من شأنه تحسين توقعات الكتابة السريعة QuickType، وبدأت جوجل تجربة طريقة مشابهة مع تطبيق لوحة المفاتيح Gboard لتحسين اقتراحات الكتابة التلقائية، ولكنها اتخذت نهجًا مختلفًا لضمان الخصوصية وهو حفظ البيانات على الجهاز وعدم تحميله على التخزين السحابي.

Gboard

فهذا التطبيق يفعل ذلك عن طريق تحميل أحدث نموذج للتنبؤ النصوص إلى جهازك، ويعمل على تحسين ذلك من خلال التعلم من بيانات السلوك في الهاتف الخاص بك ومن ثم إرسال ملخص التغييرات على السحابة.

ولحفظ عملية التعلم على جهازك فإن ذلك يتم عن طريق تحميل ملخصات صغيرة إلى الخوادم بدلًا من البيانات الكبيرة، لأن هذا يقلل من استنزاف الطاقة والنطاق الترددي المطلوب، وهذا قد يجعلها تقنية ذات ضغط أقل على الأجهزة والخدمات السحابية من تقنية آبل، وقامت جوجل باختبار تقنية Federated Learning أولًا على لوحة مفاتيح الأندرويد Gboard، لتحسين اقتراحات الكلمات اثناء الكتابة.

المصدر

 

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق